مصطفى قمر يطرح ألبوم غنائي جديد أغسطس المقبل

الرئيسية منوعات

 

انتهى المطرب مصطفى قمر من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، حيث يعمل هذه الأيام على وضع اللمسات الأخيرة والمكساج من خلال تواجده في أحد الاستوديوهات، تمهيدا لطرحه في شهر أغسطس المقبل، ولم يستقر على الاسم النهائي له حتى الآن .
ويتعاون قمر في ألبومه الجديد مع عدد كبير من الملحنين والشعراء والموزعين، من ضمنهم حميد الشاعري وأيمن بهجت قمروعمرو مصطفى ومحمد الهادي ووليد سعد وأمير طعيمة ورضا زايد وسامح كريم ومودي سعيد رمضان محمد وأسامة مصطفى وخالد أمين وأحمد علاء الدين، وغيرهم، ويقدم فيه قمر أغاني متنوعة عن ألبوماته السابقة.
وبخلاف الألبوم يقرأ قمر عددا من السيناريوهات السينمائية، حيث من المفترض أن يستقر على أحدها ويبدأ في تصويرها خلال الفترة المقبلة، حيث كان آخر أعماله فيلم “فين قلبي” والذي أعاده للمنافسة في السينما من جديد بعد غياب 4 سنوات؛ وضم الفيلم عددًا من الفنانين، منهم شيري عادل وإدوارد وإيمان السيد، وظهر مصطفى قمر في شخصية شاب متزوج من فتاة تتعرض للمرض، ويقع في حب أخرى.وكالات

تناول الكمثرى يقوي الجهاز المناعي

الكمثرى تعد من أميز الفواكه على الإطلاق، تتميز بطعمها المثير، وهي مهمة لصحتك ولبشرتك، ولجسمك بشكل عام، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز وأهم فوائد تناول الكمثرى.
تحتوي ثمرة الكمثري على العديد من العناصر الغذائية المميزة لجسمك، فهي غنية بفيتامين “سي”، وفيتامين “ك”، وفيتامين “ب”، وبعض المعادن والعناصر المهمة، كالبوتاسيوم والألياف، والماغنسيوم والنحاس، وهذه العناصر مهمة لجسم الإنسان، وينصح بتناولها دائمًا للحفاظ علي الجسم.
وهناك العديد من الفوائد المهمة علي جسم الإنسان، عند تناوله لفاكهة الكمثري، نظرًا لاحتوائها علي نسبة عالية من الألياف، فهذا يجعلها من الأطعمة المميزة في الحفاظ علي صحتك، والتي تعمل علي التخلص من الوزن الزائد، والحد من زيادته مرة أخري، فهو يعمل علي حرق الدهون، وهذا يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بأي أضرار علي الصحة عند تناولها، ولا تسبب زيادة الوزن.وكالات

الزنجبيل والكركم وخل التفاح تمنع التوتر

يتعرض كل إنسان للتوتر خلال ساعات العمل أو من المشاكل الحياتية وهناك مشروبات تعمل كمحاربات للتعب والقلق والإجهاد وتخفيف حدة هذه الأعراض على الجسم وتهدئته.
الزنجبيل يحتوي على 14 مركبًا حيويًا فريدًا وخصائص مضادة للأكسدة وله خصائص في مكافحة التوتر عند النساء في منتصف العمر ويحمي المخ كما أنه يعمل كمضاد للأضرار المرتبطة بالإجهاد.
خل التفاح له تأثير مباشر على مستويات السكر في الدم ما يساعد في الحفاظ على الطاقة المتساوية ومنع التعب حيث يحتوي على معادن أساسية مثل البوتاسيوم الذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمستويات الطاقة لدينا.وكالات

الطماطم وزيت الزيتون تعالج دوالي الساقين

دوالي الساقين من المشاكل الشائعة التي تصيب كثير من الناس، حيث تحدث عند توقف الصمامات الصغيرة داخل الأوردة عن العمل بشكل صحيح ولا يتدفق الدم بسلاسة إلى القلب في اتجاه واحد، وهو ما يؤدي لتضخم الأوردة وتكون دوالي الساقين، من خلال “صحتك في وصفة” نتعرف على كيفية استخدام الطماطم وزيت الزيتون لعلاج دوالي الساقين.
تحتوي بذور الطماطم على حمض الساليسيليك الذي له خصائص تعمل كمضاد للتخثر لمنع تجلط الدم وتحسين تدفقه، بالإضافة إلى ذلك، فإن الطماطم غنية بالليكوبين، الذي يتركز في أغشية الخلايا ويمنع تلف الدهون في خلايانا.
إذا وضعت الطماطم على الجلد موضعياً ، فإنها تقلل من ظهور الأوردة التالفة، مما يسمح بامتصاص العناصر الغذائية ومنع دخول السموم.
زيادة الدورة الدموية أمر ضروري عندما يتعلق الأمر بمعالجة الدوالي، و يمتاز زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات، بعد أن يتم امتصاصه عن طريق الجلد، يقلل من حجم الأوردة المتضخمة وتنشط تدفق الدم.
يحتوي زيت الزيتون أيضًا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ والمعادن، و نظرًا لارتفاع نسبة أحماض أوميجا 3 الدهنية ، فإنه يحسن مرور الدم عبر الأوردة ويعيد وظيفة الصمامات.وكالات

أكل اللحوم الحمراء يعزز المناعة

اللحوم من مصادر البروتين الأساسية ومن العناصر الغذائية المهمة التي لها العديد من الفوائد الصحية، وتحتوي أشكال اللحوم المختلفة على نسبة عالية من محتوى الزنك، ما يساعد على تعزيز المناعة، ونظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الزنك مسئول عن إنشاء أجسام مضادة لمحاربة الجذور الحرة التي تعرضنا لخطر الأمراض المزمنة.
كما يساعد البروتين الموجود في اللحوم في بناء وإصلاح أنسجة الجسم وتحسين نشاط العضلات، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا هو السبب في أن الأفراد الذين يبنون قوة العضلات يتناولون البروتين بشكل كبير.
ويوفر اللحم أحماض أمينية أساسية تساعد على الهضم، نظرًا لأن جسمنا لا يمكنه إنتاج هذه المواد بنفسه، فيجب الحصول عليها من الطعام، هناك تسعة أحماض أمينية أساسية هي: الهستيدين، والليوسين، والليسين، والإيسوليوسين، والميثيونين، والفينيل ألانين، والثريونين، والتربتوفان، والفين، واللحوم توفر كل الأنواع التسعة، وبالتالي تسمى البروتين الكامل، كما يساعد فيتامين (د) في عظام قوية وهو أمر حيوي لامتصاص الكالسيوم والتمثيل الغذائي.
الحديد هو أحد المعادن الرئيسية التي تساعد في ضمان الدورة الدموية المناسبة ونقل الأكسجين إلى جميع الخلايا.
لأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 في المأكولات البحرية تحافظ على صحة القلب وتقلل من القلق من مشاكل القلب والأوعية الدموية، الاستهلاك المنتظم لأحماض أوميجا 3 الدهنية سيقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.
واستهلاك اللحوم الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية مفيد للبشرة والشعر الأحماض الدهنية تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتستعيد الرطوبة إلى البشرة لتوهج طبيعي.وكالات

 

التدخل الجراحي يحسن قدرات المشي الأطفال مرضى الشلل الدماغي

أكدت أبحاث طبية حديثة قدرة التدخل الجراحي على تحسين قدرات المشي لدى الأطفال من مرضى الشلل الدماغي.
ففي بريطانيا، يوجد نحو 1700 طفل يولدون كل عام يعانون من الشلل الدماغي، وتشمل العلاجات عقاقير طبية لتخفيف تصلب العضلات، وتخفيف الآلام، والعلاج الطبيعي للمساعدة في المشي، لذا تم تكليف فريق من الباحثين لمعرفة ما إذا كان بضع الجذور الهر الانتقائي أدى إلى تحسين النتائج لهؤلاء المصابين بالشلل الدماغي.
وقالت الدكتورة جانيت بيكوك، أحد الباحثين الرئيسيين في الدارسة، قررت هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا أن يتم تمويل هذا الإجراء كنتيجة مباشرة لهذا المشروع المتطور.
وتم اختبار خمسة مراكز لإجراء جراحات جذور الظهر الانتقائي، وضع ما يقرب من 137 طفلا لهذا التدخل الجراحي، ثم قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات حول مدى تقدم الرضى لمدة عامين بعد خضوعهم للتدخل الجراحي.
وأظهرت النتائج، التي نشرت في عدد يونيو من مجلة “لانسيت لصحة الأطفال المراهقين”الطبية”، أن التدخل الجراحي أفاد المرضى من الأطفال بتحسين حركتهم، ونوعية حياتهم، فضلاً عن مستويات الألم، كما وجدوا أيضا أنه لا توجد مخاطر صحية كبيرة على الأطفال من جراء الخضوع لهذا التدخل الجراحي.
وأوضحت الدكتورة “جانيت بيكوك” أن هذا الإجراء مخصص للأطفال من مرضى الشلل الدماغي الذين يمكنهم المشي، ولكنهم يعانون من مشاكل في مستوى صلابة سيانهم تؤدي إلى معاناتهم من الألم وعدم التحكم في الحركة”.
وشدد الباحثون على أن هذه الدراسة توضح بشكل موضوعي أن التدخل الجراحي يعمل على تحسين وظائف الحركة، وليس لها آثار جانبية خطيرة، وبالنسبة لبعض الأطفال المصابين بالشلل الدماغي وعائلاتهم، فإن هذا يمكن أن يحسن بالفعل نوعية الحياة ويساعد الأطفال سهولة المشي دون إستخدام إطارات للمشي وغير من الوسائل.وكالات

 

المياه عالية الملوحة تخفض ضغط الدم

ربطت دراسة حديثة أجريت في كلية الطب جامعة “نيويورك” بين مياه الشرب ذات الملوحة العالية وانخفاض ضغط الدم المرتفع لدى الأشخاص المقيمين في مناطق ساحلية في بنجلاديش.
وشرح الباحثون في رابطة القلب الأمريكية، أنه في الوقت الذي تحتوي فيه المياه ذات الملوحة العالية على المزيد من الصوديوم، ما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، إلا أنها تحتوي أيضا على مزيد من عنصري الكالسيوم والماغنيسيوم.
وقال محمد ناصر، الباحث الرئيسي وزميل كلية “رولينز” للصحة العامة في جامعة “إيموري” في أتلانتا في جورجيا “الكالسيوم والماغنيسيوم عنصران وقائيان يخفضان ضغط الدم المرتفع، إلا أنه يعزو فوائد الماغنيسيوم والكالسيوم التي تفوق أضرار الصوديوم، مؤكدا الخواص الوقائية للكالسيوم والمغنيسيوم في خفض ضغط الدم المرتفع.
واستغرقت الأبحاث التحليلية في تحليل بيانات دراستين تتبعتا الأشخاص في أجزاء مختلفة من ساحل بنجلاديش، غطت القياسات الفترات التي تباينت فيها ملوحة مياه الشرب نتيجة للرياح الموسمية والطقس الجاف.
ولاحظ الفريق أن الأشخاص الذين شربوا ماء ذي ملوحة معتدلة لديهم كمية أكبر من الصوديوم في بولهم أكثر من الأشخاص الذين شربوا مياها عذبة منخفضة الملوحة.
كما لاحظ أن أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من الصوديوم البولي لديهم أيضا ارتفاع ضغط الدم الانقباضي، بالإضافة إلى ذلك، كشف التحليل أن أولئك الذين شربوا ماء ذي ملوحة معتدلة وكان لديهم مستويات أعلى من الكالسيوم والمغنيسيوم في بولهم.. وجود مستويات أعلى من هذه المعادن لديه ارتباطات مع انخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.. على سبيل المثال، كان لدى الأشخاص الذين شربوا الماء “المملح بشكل خفيف” متوسط ضغط الدم الانقباضي الذي كان 1.55 من الزئبق (ملم زئبق) وكان متوسط ضغط الدم الانبساطي فيه أقل بمقدار 1.26 ملم زئبق من أولئك الذين شربوا الماء العذب.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.