Huawei تؤكد أن تربعها على عرش سوق الهواتف الذكية يستغرق وقتاً أطول

الرئيسية منوعات

 

كانت شركة Huawei تهدف إلى تخطي شركة سامسونج لتصبح أكبر بائعة للهواتف الذكية في العالم بحلول الربع الرابع من العام الجاري قبل أن تضيفها الحكومة الأمريكية إلى قائمتها السوداء التي تضم الشركات الأجنبية التي يُمنع عليها التعامل مع الشركات الأمريكية. وعلى الرغم من أن شركة Huawei أعربت مرارًا وتكرارًا عن اعتقادها بأن هذا الحظر لن يكون له تأثير كبير على أعمالها على المدى الطويل، فقد أقر كبير المسؤولين عن الاستراتيجيات في شركة Huawei، السيد Shao Yang أنه سيتعين على الشركة تأخير هدفها خلال الكلمة الافتتاحية التي عُقدت في CES Asia بالعاصمة الاقتصادية الصينية، شنغهاي.
واضاف السيد Shao Yang أيضًا أن شركة Huawei تبيع حاليًا ما بين 500 آلف و 600 آلف هاتف ذكي يوميًا. شهدت بداية العام 2019 نموًا هائلاً في مبيعات الهواتف الذكية التابعة لشركة Huawei، وشعرت الشركة أن هدفها على بعد بضعة أشهر فقط، ولكن قرار الحظر الذي طبقته الحكومة الأمريكية أفسد كل شيء.
الآن، تشير التقديرات الجديدة إلى أن هدف Huawei سيستغرق ربعًا آخر على الأقل، ولكن بالنظر إلى الوضعية الراهنة للشركة الصينية، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول من ذلك حيث يُتوقع أن يأكل المنافسين جزءًا من حصتها السوقية. ومع ذلك، يعتمد الأمر على المدة التي ستستغرقها شركة Huawei لحل جميع القضايا الشائكة حاليًا.وكالات

 

 

Essential تُطلق هاتفاً ذكياً جديداً في المستقبل القريب

لم نرى شركة Essential تقوم بإطلاق هاتف ذكي جديد منذ فترة طويلة نسبيًا. كانت هناك شائعات تفيد بأننا لن نرى هاتفًا ذكيًا جديدًا من هذه الشركة مرة أخرى. ومع ذلك، يبدو أنه تم تبديد هذه الفكرة من قبل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Essential، السيد Andy Robin. لقد قام بنشرة تغريدة لا تقر بأي شيء آخر سوى قدوم منتج جديد قريبًا.
الأمر المثير للاهتمام هو أن اعتراف Andy Robin جاء كرد على تغريدة عمرها تسعة أشهر تقريبًا كانت تشجع الشركة على إطلاق هاتف ذكي جديد. أجاب Andy Robin قائلاً : ” سنصدر إعلانًا “، مطالبا الشخص الذي نشر هذه التغريدة في نفس الوقت ” بالتشبث جيدًا ” حتى ذلك الحين.
لا يوجد أي شيء آخر يمكن استخلاصه من تغريدة Andy Eobin، لذلك لا يزال من غير الواضح في الوقت الراهن ما الذي تعمل عليه شركة Essential. لم تكن هناك شائعات وتقارير حول احتمال قدوم هاتف جديد من شركة Essential منذ فترة.
ومع ذلك، تشير تعليقات Andy Robin إلى أن شركة Essential تعمل بالفعل على شيء ما وقد تُصدر إعلانًا بشأنه عاجلاً وليس آجلاً. ومع ذلك، لا يزال يتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كانت الشركة ستكشف عن هاتف راقي جديد أو جهاز منخفض التكلفة. نأمل ألا يمر وقت طويل قبل أن تصدر شركة Essential إعلانًا بهذا الشأن.وكالات

 

 

“جوجل” تكشف تصميم Google Pixel 4 وتؤكد قدومه مع كاميرتين في الخلف

في خطوة غير مسبوقة إلى حد ما، كشفت شركة جوجل جزئيًا عن تصميم هاتفها الرائد المقبل Google Pixel 4 مع العلم بأنه لا يزال يتبقى على موعد الإعلان الرسمي نحو أربعة أشهر.
في الواقع، لقد قامت شركة جوجل بنشر صورة في حسابها الرسمي على شبكة تويتر تكشف فيها عن تصميم الواجهة الخلفية للهاتف Google Pixel 4 القادم من الشركة. وكما تلاحظون، فهذه الصورة تؤكد لنا صحة الشائعات السابقة التي ذكرت بأن الهاتف الرائد المقبل لشركة جوجل سيضم كاميرتين في الواجهة الخلفية بدلاً من كاميرا واحدة. وعلاوة على ذلك، فهذه الصورة تؤكد لنا أيضًا أن شركة جوجل ستقوم في هاتفها الرائد المقبل بالتخلي عن تصميمها ذي اللونين في الواجهة الخلفية والذي كانت تستخدمه منذ الهاتف Google Pixel الأصلي. وبدلاً من ذلك، قررت شركة جوجل تزويد الهاتف Google Pixel 4 الجديد بزجاج موحد ذو ملمس ناعم.
ومن ناحية أخرى، تكشف لنا هذه الصورة الرسمية كذلك أن الهاتف Google Pixel 4 سيحتفظ بزر التشغيل في الجانب الأيمن جنبا إلى جنب مع أزرار التحكم بالصوت. ونظرًا إلى أننا لا نرى مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية، فنحن نعتقد بأن شركة جوجل قررت تضمين هذا المستشعر في شاشة الهاتف، وهذا بالفعل ما لمحت إليه الشائعات السابقة كذلك.
لا يزال يتعين علينا الانتظار لنحو أربعة أشهر قبل أن نرى شركة جوجل تزيح الستار رسميًا عن الهاتفين Google Pixel 4 و Google Pixel 4 XL. وبناء على ما جمعناه حتى الآن، فيبدو أن هذين الهاتفين المنتظران سيضمان شاشات بأحجام مختلفة، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB، فضلا عن المعالج Snapdragon 855. وكما يمكنك أن تتوقع، فسوف يأتي هذين الهاتفين كذلك بشكل مسبق مع نظام Android Q.وكالات

 

 

نوكيا 2.2 .. هاتف ذكي جديد منخفض التكلفة

أطلقت شركة HMD Global هاتف نوكيا 2.2 الجديد من الفئة منخفضة التكلفة، بشاشة قياس 5.71 بوصة بدقة 1520×720 بكسل، ومعالج رباعي النواة، وذاكرة عشوائية بسعة 2 و3 غيغابايت.
وتضم باقة التجهيزات التقنية في نوكيا 2.2 الجديد كاميرا رئيسية بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويعتمد الهاتف الجديد على نظام تشغيل جوجل أندرويد 9 ومثبت على ذاكرة فلاشية بسعة 16 غيغابايت، ويمكن زيادة سعة الذاكرة حتى 400 غيغابايت بفضل بطاقات الذاكرة الخارجية micro-SD.
وتروج الشركة الفنلندية للهاتف لجديد من خلال بطارية 3000 ميللي أمبير ساعة، التي تكفي احتياجات المستخدم طوال اليوم بسبب مكونات الهاردوير الموفرة للطاقة، كما يمكن استبدال بطارية الهاتف الجديد.
وأعلنت شركة HMD Global طرح الهاتف الجديد في الأسواق بداية من يوليو المقبل بـ130 يورو.وكالات

 

 

“تيسلا” تقترب من تحقيق حلم “السيارة الغواصة”

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك أن شركته لديها تصميم جاهز بالفعل للسيارة الغواصة، مثل تلك التي ظهرت في أحد أفلام جيمس بوند.
وقال ماسك إن السيارة الغواصة ليست مستحيلة بالمطلق، بحسب ما ذكر موقع بيزنيس إنسايدر.
وجاءت تصريحات إيلون ماسك هذه خلال الاجتماع السنوي لحملة الأسهم في شركة تسلا أمس الأول، وذلك ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الشركة تخطط لتطوير سيارة برمائية.
وقال ماسك “من المضحك أن ذكرت ذلك.. نحن بالفعل لدينا تصميم للسيارة الغواصة مثل تلك التي ظهرت في فيلم جيمس بوند الشهير الجاسوسة التي أحبتني”.
وكان ماسك يشير إلى سيارة لوتس إسبريت 1976، التي تتحول إلى سيارة برمائية وقادها جيمس بوند في البر وتحت البحر في الفيلم الذي أنتج عام 1977.
وأضاف “لقد كنت أعتقد أن ذلك أروع شيء شاهدته في الفيلم”، مضيفا أنه يمتلك هذه السيارة الآن.
وكانت تقارير أفادت بأنه أشترى سيارة لوتس تلك بحدود مليون دولار، أو بالضبط بمبلغ 997 ألف دولار، وذلك خلال مزاد علني في لندن عام 2013.
وقال ماسك في تصريح عقب شرائها “من المدهش كيف أن طفلا في جنوب أفريقيا شاهد جيمس بوند في الجاسوسة التي أحبتني يقود سيارته لوتس إسبريت.. ويضغط الزر ويحولها إلى غواصة تحت الماء”.
وأضاف “شعرت بخيبة أمل عندما علمت أنها لا تتحول حقيقة.. وما سأقوم به هو ترقيتها وتطويرها بواسطة مجموعة توليد كهرباء تسلا ومحاولة جعلها تتحول بالفعل”.
وأوضح ماسك، أمس الأول، أن تصنيع نسخه تعمل من هذه المركبة البرمائية سيكون أمرا صعبا، مضيفا “ربما سنصنع واحدة للعرض في وقت ما.. سيكون الأمر ممتعا حقا”.
وقال “أعتقد أن السوق لهذا النوع من السيارات صغيرة.. لكنه أمر مثير للحماسة”.وكالات

 

 

خاصية جديدة من خرائط “جوجل” تحذر من “سائق التاكسي الجشع”

تستعد شركة جوجل لإضافة خاصية جديدة على خدمة “الخرائط” التي تقدمها، تكشف من خلالها سائق سيارة الأجرة “المحتال”، الذي يحاول اختيار طرق أطول لزيادة سعر الرحلة.
وسيرسل تطبيق خرائط جوجل تحذيرا لهاتفك عندما يسلك سائق سيارة الأجرة طريقا “مطولا” للوصول إلى الوجهة المطلوبة، بدلا من سلك الطريق الأقصر، وذلك لزيادة أجرة العداد.
ولن تساعد الخاصية على كشف السائقين المخادعين فقط، بل ستحذر أيضا الركاب عندما يسلك السائق طريقا “خاطئا” خلال الرحلة، مما قد يساهم في تقليل حوادث الخطف أو الاغتصاب.كما ستسمح الخاصية للراكب بمشاركة سير الرحلة بشكل مباشر مع الأصدقاء، مما يزيد الأمان في الرحلة.
وتسعى جوجل لمساعدة الركاب على كشف الطرق الخاطئة التي يسلكها سائقو سيارة الأجرة أو أي سائق آخر، وذلك للتقليل من حالات النصب المادي أو حالات الخطف.
وقال الموقع إن الخاصية الجديدة يتم تجربتها في الهند حاليا، ومن المتوقع أن تبدأ جوجل بإضافتها في تحديثها الجديد، في حال نجاح التجارب الجارية.
وحصل موقع “إكس دي إيه ديفيلوبرز” على صور للخاصية الجديدة التي ستسمى “خاصية كُن بأمان”، والتي بإمكانك الدخول إليها من أسفل صفحة خرائط جوجل.وكالات

 

 

LG تكشف عن أسرع شاشة ألعاب في العالم

كشفت شركة إل جي في إطار مشاركتها في “معرض الترفيه الإلكتروني” E3 المقام حاليًا في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عن شاشة “ألتراجير نانو آي بي إس إنفيديا جي-سينك” UltraGear Nano IPS NVIDIA G-SYNC، التي قالت إنها أول شاشة في العالم من نوع IPS تمتاز بأنه تقدم وقت استجابة لا يتعدى 1 ميلي ثانية.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان: “إن (شاشة) UltraGear حلم تحقق للاعبين، إذ إنها تستخدم تقنية Nano IPS لتحقيق إعادة إنتاج ألوان هائلة، ووقت استجابة فائق السرعة، ومعدل تحديث قدره 144 هرتز؛ مع إمكانية زيادته إلى 175 هرتز”.
وتأتي شاشة إل جي الجديدة بقياسين: 27 بوصة، و37.5 بوصة، تختلفان في عدد من المواصفات، ولكنهما تشتركان في وقت الاستجابة الذي لا يتجاوز 1 ميلي ثانية، ودعم تقنية “جي-سينك” G-SYNC.
ويأتي الطراز الأصغر – ’27جي إل850’ 27GL850 – بدقة 2,560×1,440 بكسل مع مستوى سطوع يبلغ 350 شمعة، ومعدل تحديث قدره 144 هرتز، ودعم تقنية ’إتش دي آر 10’ HDR 10. وهو يقدم منفذي ’إتش دي إم آي’ HDMI، ومنفذ ’ديسبلاي بورت’ DisplayPort.
أما الطراز الأكبر – “38جي إل950جي” 38GL950G – فيأتي بدقة 3,840×1,600 بكسل مع مستوى سطوع يبلغ 450 شمعة، ومعدل تحديث قدره 175 هرتز، ودعم تقنية “فيسا ديسبلاي إتش دي آر 400” VESA DisplayHDR 400. وهو يقدم المنافذ ذاتها التي يقدمها الطراز الأصغر.
ودون التطرق إلى السعر، قالت إل جي إنها تعتزم طرح الشاشات الجديدة خلال شهر يوليو المقبل في الولايات المتحدة، ثم أسواق أوروبا المهمة خلال الربع الثالث من 2019.وكالات

 

 

النسخة الذهبية من OnePlus 7 Pro متوفرة للشراء مقابل 699 دولاراً

أعلنت شركة OnePlus أمس أن الهاتف OnePlus 7 Pro أصبح متوفرًا الآن للشراء باللون الذهبي الذي تطلق عليه الشركة الصينية اسم ” Almond “، في عدد من المناطق، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وكما هو الحال مع النسخة الرمادية الحالية، فهذه النسخة الذهبية الجديدة تمتاز بنفس اللمعان، كما أنها تضم واجهة خلفية بيضاء مع إطار ذهبي مصقول.
على عكس النسخ الأخرى، فالنسخة الذهبية الجديدة من الهاتف OnePlus 7 Pro متوفرة بخيار واحد على مستوى الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية. وعلى وجه التحديد، يمكنك الحصول على النسخة الذهبية من الهاتف OnePlus 7 Pro مع 8GB من الذاكرة العشوائية و256GB من الذاكرة الداخلية مع العلم بأنها ستكلفك 699 دولار أمريكي إذا قررت شراؤها مباشرة من شركة OnePlus.
OnePlus 7 Pro يعتبر واحدًا من أكثر الهواتف الذكية إثارة للإعجاب التي تم إصدارها هذا العام، فهو يضم شاشة فريدة وعالية الدقة، وأداء ممتاز، ونظام كاميرا متعدد الاستخدامات. ولكن عانى هذا الهاتف من نصيبه العادل من الأخطاء من إطلاقه، ولكن عملت شركة OnePlus على إصلاح تلك الأخطاء من خلال التحديثات البرمجية علمًا أنها لا تزال تعمل كذلك على إصلاح مجموعة من الأخطاء الأخرى. ومع ذلك، فمن الصعب التغلب على الضجة التي أثارها الهاتف OnePlus 7 Pro، حتى لو كان أغلى هاتف ذكي في تاريخ شركة OnePlus.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.