WhatsApp تتخذ إجراءات قانونية ضد الاساءة في منصتها

الرئيسية منوعات

 

WhatsApp هي منصة الدردشة الأكثر شعبية في العالم. يتم استخدام هذه المنصة للتواصل على نطاق واسع جدًا، وهذا ما ترتب عنه ضرورة مواجهة بعض التحديات. في الواقع، لقد اضطرت شركة WhatsApp إلى اتخاذ العديد من الخطوات لضمان عدم إساءة استخدام منصتها وعدم استخدامها في نشر المعلومات الخاطئة. تهدد WhatsApp الآن باتخاذ إجراءات قانونية ضد حتى أولئك الذين يزعمون أنهم يتمتعون بالقدرة على إساءة استخدام هذه المنصة حيث أظهرت العديد من الشركات قدرتها على القيام بذلك.
قامت WhatsApp مؤخرًا بحظر العديد من المستخدمين الذين يقومون باستخدام الإصدارات المعدلة من تطبيقها، وكانت تقوم بحظر ملايين الحسابات شهريًا لمكافحة المحتوى المزعج والمزيف. وعلاوة على ذلك، فقد قامت كذلك بالحد من عدد المرات التي يمكنك فيها إعادة توجيه الرسائل لمنع انتشار الشائعات بسرعة على منصتها.
ومع ذلك، كشفت التقارير التي سبقت الانتخابات العامة الأخيرة في الهند أن إصدارات WhatsApp المعدلة لا تزال تُستخدم على نطاق واسع في البلاد لتجاوز القيود التي وضعتها شركة WhatsApp لمكافحة المحتوى المزيف والمزعج. يقدم المسوقون الرقميون خدمات مثل التسليم الشامل لرسائل WhatsApp في أسواق مثل الهند ونيجيريا وإندونيسيا. حتى أن بعض الشركات في الهند تسمح للناس بإرسال رسائل دفعة واحدة على WhatsApp من أرقام مجهولة من خلال موقع على الويب.
حذرت WhatsApp مرة أخرى من اتخاذ إجراءات قانونية ضد هذه الشركات، حتى أولئك الذين يزعمون أن لديهم القدرة على تجاوز القيود التي وضعتها WhatsApp لمكافحة المحتوى المزعج. ومع ذلك، لم توضح لنا WhatsApp كثيرًا نوع الإجراءات القانونية التي ستتخذها الشركة في حق كل من يسيء استخدام منصتها. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.