برنامج “المرافق الطبي” في “الجليلة للأطفال” يحظى بإقبال كبير من طلبة دبي

الإمارات

 

أطلق مستشفى “الجليلة “التخصصي للأطفال برنامجا تعليميا فريدا من نوعه يمنح طلبة الثانوية المهتمين بدراسة الطب في المرحلة الجامعية الفرصة لإستكشاف تفاصيل مهنة طب الأطفال .
ويتيح البرنامج للطلبة الواعدين الفرصة لمرافقة عدد من أطباء “الجليلة” للأطفال خلال عملهم الإعتيادي ليوم كامل بما في ذلك التعامل مع المرضى وعائلاتهم وشهدت الدورة الأولى استجابة متميزة من خلال تقدم أكثر من 100 طالب وطالبة من 70 مدرسة مختلفة في أنحاء دبي.
يهدف البرنامج الذي شهد مشاركة أول مجموعة من الطلبة في الفترة ما بين 9 و 13 فبراير الجاري – إلى استقطاب طلبة الثانوية من مختلف المدارس في دبي لمرافقة 5 أطباء في 5 تخصصات مختلفة خلال يومهم العادي وأعمالهم الروتينية بما في ذلك رؤية وعلاج المرضى والتعامل مع عائلاتهم .
تم تصميم البرنامج ليستمر 5 أيام لمنح الطلبة الفرصة للإطلاع عن قرب على تحديات مهنة الطب بشكل عام و استكشاف المهارات المطلوبة للتفوق في هذا المجال بالإضافة إلى إبراز أهمية العمل الجماعي ضمن نهج متعدد التخصصات من مختلف أطباء التخصصات الفرعية.
و فرض برنامج المرافق الطبي الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية “MBRU” معايير عالية لاختيار الطلبة المتقدمين للبرنامج والذي يتطلب أن يكون الطالب في سن 16 فما فوق وأن يمتلك سجلا أكاديميا ممتازا في مدرسته واهتماما واضحا في تبني مهنة الطب بأخلاقياتها العالية وتحدياتها .. ويتوجب أن يتم ترشيح الطلبة من قبل مدارسهم مع خطاب توصية من مستشار المدرسة.. وسيتم استقبال المجموعة الثانية من الطلبة في الفترة ما بين 8 و12 مارس المقبل.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.