بمشاركة مجلس بن ركاض

حملة ” خليك بالبيت بنك الدم يصل اليك” تجمع 400 وحدة دم في أسبوع

الإمارات

 

العين: الوطن
استضاف الشيخ محمد بن ركاض عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبو ظبي بمجلسه في منطقة العامرة (اليحر سابقاُ)، مبادرة بنك الدم الإقليمي في العين التي أقيمت تحت شعار ” خليك في البيت بنك الدم يصل إليك” بالتعاون مع جمعية المؤازرة الإماراتية لمرضى السرطان، وهي المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الدولة التي تتيح للجمهور التبرع بالدم في منازلهم وعبر المجالس في الأحياء وحث الأهالي والأسر على التبرع بالدم، حيث سجلت المبادرة في أسبوعها الأول جمع أكثر من 400 وحدة من كل الفصائل.
وقال صاحب المجلس الشيخ محمد بن ركاض إن إطلاق هذه المبادرة الإنسانية في ظل الظروف الحالية جراء انتشار فيروس كورونا تعد من صفات النبل والعطاء عند شعب الإمارات والأخوة المقيمين من كافة الجنسيات، وهي حالة انسانية في مجال التكافل المجتمعي وترسيخاً لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أرسى دعائم العمل الخيري والانساني. مؤكداً أن الإمارات حالياً تخطو نحو ريادة طبية رائدة وخدمات صحية متميزة تنافس أرقى المستويات العالمية من خلال رعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.
من جهته قال سعادة الشيخ سالم بن ركاض رئيس مجلس إدارة جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان إن هذه المبادرة تأتي ضمن التعليمات بضرورة التزام المواطنين والمقيمين في منازلهم خلال هذه الفترة الحرجة، بالتزامن مع الجهود الكبيرة الرامية إلى الوقاية من الإصابة بمرض كورونا المستجد، وبالتالي تفادي النقص في الدم وتوفير الكميات اللازمة لمرضى السرطان وحالات الطوارىء، داعياً إلى توسيع أعداد المتبرعين لتدعيم إمكانات بنك الدم الإقليمي وتلبية الاحتياجات المتزايدة لإنقاذ حياة الأشخاص والحالات الصحية المتنوعة.
بدوره لفت حمد الملا البلوشي مدير بنك الدم في العين إلى أن عدد وحدات الدم في هذه الحملة خلال أسبوع وصلت إلى قرابة 400 وحدة من كل الفصائل. مشيراً إلى أن المبادرة ” خليك بالبيت بنك الدم يصل إليك” تلتزم بالمعايير التي اعتمدتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبو ظبي بشأن عملية التبرع بالدم حفاظاً على صحة المتبرعين، من خلال التأكد من تعقيم الأدوات المستخدمة في جمع العينات، ومراعاة التعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي وترك مسافة كافية بين الأفراد، وأيضاً ارشاد المتبرعين بتحقيق عناصر الوقاية الواجبة وتوفر أدوات التعقيم لليدين والكمامات والقفازات، مؤكداً أن طلاق هذه المبادرة بالتعاون مع جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان تساهم بتشجيع الناس على الإلتزام بالبقاء في المنزل والمساهمة في ذات الوقع بمجال العمل الإنساني.
إلى ذلك شارك نادي جمهورية مصر العربية في مدينة العين بحملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي وجمعية المؤازرة من خلال دعوة أبناء الجالية المصرية إلى المشاركة في مبادرة ” خليك في البيت بنك الدم يصل إليك”. وأعرب محمد جاهين رئيس النادي المصري عن سعادة أعضاء النادي وأبناء الجالية المصرية بالتبرع في هذه الحملة التي تعزز روح التطوع والتأخي الإجتماعي والإنساني والخيري والتي تترك بصمات واضحة في النفوس، وبالتالي تحفيز وتشجيع أفراد المجتمع للتبرع لإنقاذ حياة من يحتاج إلى قطرة دم من المرضى والحالات الصحية العاجلة .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.