“صحة” تعلن أوقات عمل منشآتها في عيد الفطر

الإمارات

 

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” أن أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات التابعة لها ستواصل عملها على مدار الـ 24 ساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك فيما تواصل طواقمها الطبية والتمريضية والإدارية تقديم الرعاية الطبية وفقاً لأعلى المعايير العالمية للمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خاصة في مستشفيات العين، والرحبة والمفرق.
وثمنت شركة “صحة” عالياً الجهود التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي الذين يحرصون على صحة وسلامة أفراد المجتمع ويؤدون واجبهم في كل الأوقات والمناسبات داعية الله أن يعيد هذا العيد على الجميع وهم في أفضل صحة وأن يرفع الله هذا الوباء عن البشرية جمعاء.
وأوضحت “صحة” أن العيادات الخارجية في جميع مستشفياتها ستغلق أبوابها خلال إجازة عيد الفطر على أن تعاود عملها كالمعتاد بعد الإجازة يوم “الأربعاء” المقبل باستثناء العيادات الخارجية في مستشفى الوجن التي ستعمل من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً.
وستكون خدمات التطبيب عن بعد التي تقدمها العيادات الخارجية في مستشفى توام ومستشفى العين وخدمة صرف الأدوية إلى المنازل متوقفة خلال أيام العيد على أن تستأنف بعد الإجازة.
وتعمل “عيادة كوفيد 19 “في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة “صحة” طيلة أيام العيد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء وتفتح عيادة التروية وأمراض الدم للراشدين يوم “الثلاثاء” المقبل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.
أما بنك الدم في مدينة الشيخ خليفة الطبية فسيتم إغلاق أبوابه أول أيام العيد ويستأنف العمل ثاني أيام العيد من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 7 مساء في حين ستتوفر إمدادات الدم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
وفي مستشفى توام التابع لشركة “صحة” سيتم إغلاق مركز العلاج بالأشعة أول وثاني أيام العيد فيما يعمل المركز ثالث أيام العيد من الساعة 8 صباحاً إلى الرابعة عصراً في حين سيغلق بنك الدم بالمستشفى خلال إجازة عيد الفطر المبارك بينما ستكون الفرصة متاحة للتبرع بالدم اعتباراً من ثاني أيام العيد مع توفير إمدادات الدم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وتكون مواعيد زيارة المرضى طيلة أيام الأسبوع من الساعة 5 إلى 7 مساءً.
وأعلنت شركة “صحة” أن مراكز المسح الوطني في جميع الإمارات والمخصصة للكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ستكون مغلقة خلال إجازة عيد الفطر المبارك و اعتباراً من يوم أمس الأول على أن تعود للعمل يوم الأربعاء المقبل حسب مواعيدها السابقة قبل شهر رمضان حيث تعمل المراكز في إمارة أبوظبي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً فيما تعمل المراكز في بقيمة الإمارات من الساعة 10 صباحاً وحتى السادسة مساءً.
وبالنسبة للمراكز الصحية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية فستكون أوقات العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك في مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل في أبوظبي يوم “السبت” من الساعة التاسعة صباحا وحتى 3 بعد الظهر ومن الساعة 9 مساء وحتى 12 منتصف الليل في حين يغلق المركز يوم الأحد أول أيام العيد ويعود للعمل يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساء ومن ثم يستأنف عمله كالمعتاد اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً.
وسيتم إغلاق مركزي البطين والمشرف التخصصي للأطفال ومركز الظفرة للأسنان حتى يوم الثلاثاء على أن تستأنف هذه المراكز العمل يوم الأربعاء من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً.
وفيما يخص مراكز المنطقة الوسطى من مدينة أبوظبي والتي تشمل مركز مدينة خليفة والباهية والمقطع فسوف تعمل “السبت” من الساعة 9 صباحا وحتى 3 بعد الظهر وتغلق أبوابها يوم الأحد وتعاود العمل يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً ويستأنف مركز مدينة خليفة عمله المعتاد بعد إجازة العيد اعتباراً من يوم الأربعاء من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 ليلاً في حين يعاود مركز الباهية عمله المعتاد بعد إجازة العيد من الساعة 8 صباحا وحتى 12 ظهراً والمقطع من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 ليلاً.
وتغلق مراكز الفلاح ومدينة محمد بن زايد والسمحة ومركز المفرق لطب الأسنان أبوابها طيلة أيام العيد وحتى يوم “الثلاثاء” على أن تستأنف عملها يوم “الأربعاء” من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء في حين يعمل مركز بني ياس اليوم “السبت” من الساعة 9 صباحا حتى 3 بعد الظهر ومن 9 مساء حتى 12 منتصف الليل ويغلق اليوم الأحد ويعاود العمل يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساء ويستأنف عمله المعتاد اعتباراً من يوم “الأربعاء” 27 مايو الجاري من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 ليلاً فيما يعمل مركز الختم الصحي على مدار الـ24 ساعة.
وفي العين تغلق مراكز رماح وعود التوبة للتشخيص والفحص الشامل والجاهلي والطوية التخصصي للأطفال والخزنة والشويب والفقع ومركز العين للأسنان أبوابها طيلة إجازة عيد الفطر من يوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء على أن تستأنف عملها كالمعتاد اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل في مراكز رماح وعود التوبة والجاهلي والطوية والعين لطب الأسنان من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 ليلاً والخزنة والفقع من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 عصراً والشويب من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً.
وتفتح مراكز الهيلي والمويجعي واليحر ونعمة السبت من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 بعد الظهر وتغلق اليوم الأحد ثم تعاود العمل يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً على أن تستأنف عملها المعتاد اعتباراً من يوم الأربعاء من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 ليلاً وتعمل مراكز سويحان والقوع ومزيد والهير على مدار الـ 24 ساعة.
كما يعمل مركز أبوظبي لرعاية الكلى اعتباراً من السبت الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 11 ليلاً بينما يعمل مركز العين أول أيام العيد من الساعة 7 صباحاً وحتى 11 ليلاً في حين ستغلق العيادات الخارجية التابعة لمركز صحة لرعاية الكلى بما فيها خدمات التطبيب عن بعد وكذلك الصيدلية خلال أيام عيد الفطر المبارك. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.