بتكلفة مالية حوالي 3 ملايين درهم

البلدية تزيّن أبوظبي وضواحيها بـ2.5مليون زهرة صيفية

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن
بدأت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل ومراكزها الفرعية تزيين مدينة أبوظبي بزراعة حوالي مليونين و500 ألف زهرة موسمية صيفية، بتكلفة مالية إجمالية تبلغ حوالي 3 ملايين درهم، وذلك بهدف تعزيز المظهر الحضاري العام والشكل الجمالي الذي تتمتع به أبوظبي وكافة مدنها، ولإضفاء لمسة حضارية وجمالية على الطرق والجسور ونشر السعادة بين أفراد المجتمع.
وتعمل بلدية مدينة أبوظبي على زراعة الملايين من شتلات الزهور الصيفية المتنوعة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس ضمن النطاق الجغرافي التابع لكل من: بلدية مركز المدينة، ومركز بلدية الشهامة، ومركز بلدية مصفح، ومركز بلدية مدينة زايد، ومركز بلدية الوثبة، حيث تشمل أنواع الزهور: الونكا أو الفينكا، والجمفرينا، وجالارديا، والبورتولاكا أو رجلة الزهور، والفربينا، والزينيا، والسيلوزيا.
وتزيّن بلدية مركز المدينة جزيرة أبوظبي بمختلف مناطقها بزراعة 1,564,794 زهرة، كما يعمل مركز بلدية الشهامة على زراعة 253,853 زهرة لتزيين المناطق المستهدفة ، بينما يعمل مركز بلدية مدينة زايد على زراعة 275,222 زهرة ، ويقوم مركز بلدية مصفح بزراعة 94,900 زهرة ، ويعمل مركز بلدية الوثبة على زراعة 234,907 زهرات.
واعتمدت بلدية مدينة أبوظبي خطة مجدولة لتنظيم زراعة الزهور والعناية بها خلال الموسم الصيفي 2020، شاملة فترة الإعداد والتجهيز وتهيئة الموقع للزراعة بإجراء التطبيقات الزراعية من عملية تقليب وتهوية التربة وإضافة الأسمدة العضوية والمبيدات الفطرية والحشرية وضبط وصيانة شبكات الري المستخدمة وتوريد الزهور من مشاتل معتمدة.
5 ملايين متر مسطحات وزهور
وأِضافت البلدية أنها تعمل وفقاً لخطط تطوير مدينة أبوظبي وضواحيها ، والتي تتضمن في أحد محاورها توسيع خريطة الحدائق والمنتزهات الترفيهية مستهدفة بذلك جميع المناطق وخصوصا في المدن الواعدة حيث بلغ إجمالي مساحة المسطحات الخضراء في أبوظبي 5 ملايين متر مسطح.
كما بلغ إجمالي مساحات أحواض الزهور في جزيرة ابوظبي حوالي 118 ألف متر مسطح،  بأصناف نباتية متعددة الأصناف والألوان .
ونوهت البلدية أنها ومن ضمن مشاريع العام المقبل لتوسيع خارطة المساحات الخضراء تعتزم زراعة الزهور ذات العروة الشتوية ، وتشمل العديد من المناطق من : منطقة جسر المقطع ،لجزيرة الوسطية لشارع الخليج العربي.
حيث تم  تخصيص فريق مهمته إعداد وتجهيز تصاميم عروات الزهور إعداداً متميزاً ووفقاً لأسس وقواعد تتعلق بدراسة كل البيانات المتعلقة بالموقع المراد زراعته ونوعية ما يناسبه من الزهور ، حيث يتم استبدال التربة الزراعية وتجهيزها بما يتوافق مع تلك الزهور والعمل على أعمال الصيانة الروتينية لها من أعمال تعشيب وتقليب التربة وتهويتها الأمر الذي يجعل تلك الزهور في أبهى صورة لها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.