سهيل المزروعي: اجتماع تحالف دول “أوبك” عقد وفق جو من التعاون والعمل المشترك لتوازن سوق النفط

الإمارات
قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة إنه تم الاتفاق فى اجماع دول “أوبك” و “أوبك+” على تمديد خفض إنتاج النفط الحالي إلى نهاية شهر يوليو والالتزام التام بالخفض منذ بداية الاتفاقية وذلك بتعويض اي كميات لم تخفض من قبل الدول التي لم تتمكن من القيام بذلك في مايو.
جاء ذلك في تغريدات لمعاليه على تويتر عقب اجتماعي “أوبك” و “أوبك +” اللذين عقدا افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم بهدف تقييم الاتفاق حول خفض في الإنتاج لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.
وأكد معاليه أن دولة الإمارات تفتخر بدورها الداعم لتحالف الدول المنتجة للنفط والقرارات الإيجابية التي تحقق توازن سوق النفط العالمي مشيرا إلى أن اجتماعات منظمة “أوبك” وتحالف دول “أوبك+” عقد وفق جو من التعاون والتكاتف بين مختلف الدول في اصرار على العمل المشترك لتحقيق توازن السوق النفطية.
ووصف معاليه قرار تمديد الخفض الحالي بالقرار الشجاع والجهد الجماعي الذي يستحق الإشادة من جميع الدول المنتجة المشاركة في الاجتماع.
وأضاف معاليه “بتعاوننا كدول منتجة مسؤولة قدمنا عبر اتفاقية “أوبك+” أكبر اتفاقية خفض في التاريخ وكلنا يرى اليوم مساهمته في إنقاذ السوق البترولية من الانهيار .. لا يساورني أدنى شك في حرص جميع الدول المشاركة على الالتزام بتنفيذ الاتفاقية والاستمرار في التعاون”.
واعرب معاليه عن الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة ولصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الطاقة على الجهود لإنجاز هذا الاتفاق ولمعال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي الذي يتشارك مع سمو الأمير في رئاسة “أوبك+”. . وام

تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.