اتحاد الجوجيتسو يعلن قائمة المنتخب الأولية للمشاركة في دورة الألعاب الشاطئية بالصين

الرئيسية الرياضية

أعلنت الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسو عن اختيار القائمة المبدئية للاعبين واللاعبات المرشحين لتمثيل المنتخب في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية المقرر إقامتها بمدينة سانيا بالصين خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 6 ديسمبر من العام الجاري.

وأكد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية أن القائمة تضم كل من سعيد جمعه سالم المزروعي، وخالد اسكندر الطاهر البلوشي، وسلطان علي العويس، وحمد محمد علي نواد، ومحمد علي السويدي، وهزاع خالد حمد القبيسي، وعبدالله صالح عبدالله الجنيبي، ومهدي خالد العولقي، ومهرة صالح الهنائي، وحصة ثاني الشامسي، وأشواق الخوري، وعليا هلال الظنحاني، وبشاير فارس المطروشي، ومها صالح الهنائي، وريم العبيدلي، وعذاري محمد الشامسي.

وأشار إلى أنه سيجري تقليص هذه القائمة من خلال الجهاز الفني المكون من المدير الفني راموس ليموس والمدرب إبراهيم الحوسني والمدربة مارينا ريبيرو، إلى 4 لاعبين و4 لاعبات لخوض النزالات في فئتين من الأوزان لكل من البنين والبنات.

وشدد المنهالي على أن مشاركة المنتخب في هذه البطولة تشكل فرصة مناسبة لعودة اللاعبين إلى أجواء المنافسات الدولية بعد فترة التوقف التي تجاوزت 3 أشهر، مشيرا إلى أن اللاعبين يتمتعون بقدر عال من المسؤولية، حيث استفادوا من المعسكر المغلق الذي أقيم في شهر مايو الماضي، ويستثمرون أوقاتهم حاليا في تعزيز لياقتهم البدنية ومستوياتهم الفنية.

وأضاف ان اتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي ينتهج إستراتيجية مدروسة لنشر وتطوير اللعبة، وصقل اللاعبين لتأهيلهم للمنتخبات الوطنية، بما عزز مكانة الدولة في اللعبة على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية، وجعل من أبوظبي عاصمة الجو جيتسو العالمية ومقرا للاتحادين الآسيوي والدولي، كما أنها تنظم أقوى بطولات العالم في الداخل والخارج، وستشهد المرحلة المقبلة تجمعا داخليا ومعسكرا إعداديا للاعبي المنتخب كخطوة أولى ضمن رحلة الإعداد للاعبي المنتخب.

ويتضمن برنامج الألعاب الآسيوية الشاطئية في سانيا منافسات رياضية مختلفة هي: الرياضات المائية /السباحة في المياه المفتوحة وكرة الماء/، وألعاب القوى الشاطئية، وسباقات الزوارق السريعة، وسباقات قوارب التنين، وكرة السلة المصغرة، والتسلق الرياضي، وكرة اليد الشاطئية، وكرة القدم الشاطئية، والكرة الطائرة الشاطئية، والكرة الخشبية، وفنون الدفاع عن النفس /المصارعة الشاطئية والجوجيتسو/، والكابادي الشاطئية، وركوب الأمواج، والشراع، والطيران الشراعي.

وأطلق المجلس الأولمبي الآسيوي دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية عام 2008، حيث أقيمت النسخة الأولى في بالي بإندونيسيا، وتلتها النسخة الثانية في العاصمة العمانية مسقط في 2010، ثم هايانج الصينية في 2012، وبوكيت التايلاندية في 2014، وأخيرا دانانغ في فيتنام في 2016.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.