“غرفة دبي” تعزز التواصل مع شركات التكنولوجيا المالية الهندية

الإقتصادية

 

دبي- الوطن:
نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي ندوة افتراضية تحت عنوان المدفوعات والتحويلات: الاتجاهات والفرص في الهند ودبي”، والتي تعد جزءاً من سلسلة ندوات أطلقتها غرفة دبي بهدف تعزيز التواصل بين الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية في الهند ودولة الإمارات. تم تنظيم الندوة من قبل المكتب التمثيلي للغرفة في الهند و”دبي للمشاريع الناشئة”، إحدى مبادرات غرفة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، وشركة “تي هب” حاضنة الأعمال الناشئة التي تتخذ من الهند مقراً لها.
واستقطبت الندوة الافتراضية أكثر من 200 مشارك من دبي والهند من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية، والشركات ذات الأداء المتطور في مجال التكنولوجيا المالية، والجهات الحكومية، والهيئات التنظيمية، والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى حاضنات الأعمال. وأكد المشاركون خلال الجلسة أن دولة الإمارات أصبحت مركزاً مفضلاً لرواد الأعمال في الهند الراغبين في الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية لما توفره لهم من فرص تجارية واسعة ومزايا تنافسية.
وسلطت العروض التقديمية والمناقشات خلال الندوة، الضوء على النقاط المشتركة بين أنظمة عمل التكنولوجيا المالية في دبي والهند، وأحدث الاتجاهات والفرص الواعدة في هذا المجال داخل كلا السوقين، والدعم والموارد المتاحة لقطاع لتكنولوجيا المالية في دبي، وجهود مركز دبي المالي العالمي لجذب شركات التكنولوجيا المالية ذات الإمكانيات العالية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى البرامج والمبادرات المقدمة لهذه الشركات من خلال منصة دبي للمشاريع الناشئة.
وتم خلال الندوة دعوة المشاركين للانضمام إلى جولة دبي التكنولوجية الأولى، التي ستستضيفها غرفة دبي في سبتمبر. وتهدف هذه البعثة التجارية الافتراضية إلى تعريف رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا من الهند بالاقتصاد وطبيعة ممارسة الأعمال في دبي، وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى شركاء الأعمال المحتملين.
وحضر الندوة أيضاً كل من جون سانتيلان، مؤسس ديناري كاش، وسورب جين، نائب رئيس شركة “بايتم”، وفيشال كانفاتي، رئيس التسويق والابتكار، في المؤسسة الوطنية للمدفوعات في الهند “إن بي سي آي”، حيث قدم كل منهم وجهة نظره حول اتجاهات التكنولوجيا المالية في الهند ودبي، والمشهد المتطور للمدفوعات والتحويلات في كلا السوقين، التي يمكن لأصحاب المصلحة في النظام البيئي التكنولوجي الاستفادة منها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.