6 قتلى بهجوم ارهابي على بورصة كراتشي

الجيش الباكستاني يسقط تاسع طائرة تجسس هندية

دولي

 

أعلن الجيش الباكستاني أنه أسقط ما قال إنه طائرة تجسس هندية بدون طيار، دخلت اقليم كشمير المتنازع عليه وسط توترات بين الجارتين النوويتين.
وتعد هذه هي الطائرة الهندية التاسعة التي يسقطها الجيش الباكستاني هذا العام، بحسب الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني.
وقال الجيش إن طائرة عمودية هندية “ذات أربع مراوح” وهي جهاز مراقبة صغير- توغلت لمسافة 850 متراً في الجانب الباكستاني من خط السيطرة، وهو خط يقسم كشمير واقعيا إلى جزأين تسيطر عليهما باكستان والهند.
واندلعت اشتباكات دموية على الحدود بين الدولتين منذ أن قامت الهند بتجريد أجزاء من كشمير تحت سيطرتها، من وضعها الدستوري الخاص في أغسطس من العام الماضي.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قتل ما لا يقل عن أربعة مدنيين باكستانيين عندما استهدفت قوات الحدود الهندية قرى في الوادي المتنازع عليه، بعد أيام من اشتباكات دامية بين القوات الهندية والصينية في المنطقة نفسها.
يشار إلى أنه خلال عام 2020، ارتكبت الهند حتى الآن 1487 انتهاكاً لوقف إطلاق النار على طول خط السيطرة، حيث قتل 13 مدنياً وجرح 106، وفقاً لوزارة الخارجية الباكستانية.
وخاضت الدولتان حربين من حروبهما الثلاثة من أجل وادي كشمير في جبال الهيمالايا.
وفي تطور آخر، أكدت الشرطة الباكستانية مقتل ستة أشخاص على الأقل بينهم شرطي جراء هجوم إرهابي نفذه مسلحون أمس على بورصة كراتشي.
وقالت الشرطة إن اربعة حراس ومدنيا قتلوا إلى جانب شرطي في الهجوم الإرهابي بالقنبلة وسلاح رشاش” ضد بورصة كراتشي في حين لقي المسلحون الأربعة مصرعهم. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.