اعتماد نظام غذائي متوازن يحافظ على صحة ونضارة البشرة

الرئيسية منوعات

 

يتطلّب الحفاظ على جمال البشرة عناية مستمرّة من خلال اتباع روتين تجميلي صحي والابتعاد عن بعض العادات المؤذية للجلد. تعرّفوا فيما يلي على 10 عادات تجميليّة يجب تجنّبها للحصول على بشرة جميلة ومشرقة.
تحتاج البشرة إلى التجدد والتنفّس للحفاظ على نضارتها وإشراقها. وتُشكّل الأقنعة وسيلة مساعدة ثمينة لها، خاصة إذا كانت مصنوعة من الطين. فهي تساعد على انقباض المسام وتخلص الوجه من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحه. ولذلك يُنصح بتبني عادة تطبيق قناع تجميلي مرة أسبوعياً على البشرة لمدة 5دقائق بهدف الحفاظ على نضارتها وإشراقها.
يتسبب النظام الغذائي غير المتوازن بظهور مشاكل تجميليّة عديدة، فالأطعمة الغنية بالدهون تؤدي إلى ظهور بثور على الجبين أما عدم تناول ما يكفي من الماء فيؤدي إلى ظهور بثور على الصدغين. يؤثر النظام الغذائي أيضاً على الدورة الدموية في الوجه، وعلى حيوية وإشراق البشرة أما أفضل الأطعمة المعززة للإشراق فهي الفاكهة والخضار والأسماك.
تحتاج البشرة إلى التنفّس بشكل جيّد للمحافظة على إشراقها، أما الاستعمال المكثّف للماكياج فيتسبب باختناقها، ولذلك ينصح الخبراء بتركها ترتاح من دون ماكياج لمدة يومين في الأسبوع على الأقل.
تحتاج البشرة إلى الوقت لتعتاد على روتين تجميلي جديد، ولذلك فإن التبديل في استعمال مستحضرات العناية باستمرار لن يكون مفيداً لها كما أن اعتماد الروتين نفسه لفترة طويلة غير مفيد أيضاً. فالبشرة تحتاج إلى أن تأخذ وقتها لتعتاد على مستحضر معيّن ويجب أن نترك لها الوقت لتبدأ النتائج الإيجابيّة بالظهور عليها. ولذلك ينصح الخبراء بتبديل الروتين التجميلي مرتين في العام فقط بما يتناسب مع المتطلبات المناخية للفصول المتوالية.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.