تسوية شيكات قيمتها نحو مليار و600 مليون درهم

المنصوري يتفقد مركز شرطة الراشدية بدبي

الإمارات

 

دبي: الوطن

تفقد سعادة اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، مركز شرطة الراشدية، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وكان في استقباله العميد سعيد حمد بن سيمان آل مالك، مدير المركز، والعقيد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد محمد عبد الله المري نائب مدير المركز، والعقيد خالد بن سليمان، مدير إدارة التفتيش والرقابة، وعدد من الضباط.
المؤشرات الاستراتيجية
واطلع سعادة اللواء المنصوري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز، حيث حقق المركز نسبة 78.69% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، وكان المستهدف 70.32%، بينما بلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100% ليحققوا بذلك المستهدف المطلوب، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة 6 دقائق و49 ثانية، فيما كان المستهدف 9 دقائق، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 12 دقيقة، فيما كان المستهدف 13 دقيقة، كما اطلع على النتائج الخاصة بمعدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الجرائم المقلقة لكل 100 ألف من السكان، ونسبة البلاغات المقلقة المعلومة من إجمالي البلاغات المقلقة المجهولة.
وأشاد اللواء المنصوري بالجهود التي تقوم بها شعبة الشيكات في المركز، حيث قامت الشعبة بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو مليار و600 مليون درهم بشكل ودي في العام 2019، مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو مليار و900 مليون في العام 2018.
السجلات المرورية
وثمن اللواء المري جهود قسم السجلات المرورية وحرصهم على سلامة مستخدمي الطريق وحفظ الأرواح من خلال الانتشار الجيد للدوريات في منطقة الاختصاص، حيث سجل المركز 534 بلاغا مروريا في العام 2019 مقابل 438 بلاغا مروريا في العام 2018، كما وقام المركز بتنفيذ العديد من الحملات المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في العام منها السرعة القاتلة، عدم ترك مسافة كافية، والانحراف المفاجئ.
كما قام المركز بتوزيع 100 خوذة على سائقي الدرجات النارية، وعمل محاضرات توعوية للمشاة في منطقة الاختصاص استفاد منها 1620 شخصا، ومحاضرات للكادر التدريسي في منطقة الاختصاص استفاد منها 250 شخصا، بالإضافة إلى المحاضرات التوعوية في حملة “صيفنا آمن”.
على دربك
واطلع اللواء المنصوري على أهم المبادرات التي قام بها المركز ومن ضمنها مبادرة خدمة “على دربك” التي تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في مركز شرطة الراشدية بالتعاون مع شركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”، حيث تهدف المبادرة التي يُصدر فيها العاملون بالمحطة تقارير لحوادث المرور البسيطة، إلى إسعاد المجتمع الخارجي، ورضا المتعاملين، وخفض وفيات حوادث السير، وخفض معدل الجريمة، والاستجابة للحالات الطارئة، وصفر انتقال الدوريات الأمنية للحوادث البسيطة، وإدارة رأس المال البشري بكفاءة وفعالية، وإدارة الموارد المادية والتقنية، وتطوير الأداء المؤسسي. وتتوفر الخدمة في 10 محطات بترول، وأصدر العاملون فيها خلال عام 2019، 952 تقرير حادث مروري بسيط، مقابل 465 تقريرا أصدروه في عام 2018.
كما تمت إضافة خدمات جديدة لمبادرة “على دربك”، ومن ضمنها شهادة بحث الحالة الجنائية، والإبلاغ عن المفقودات، وشهادة لمن يهمه الأمر، ودفع المخالفات المرورية.
كما وتم من خلال الخدمة وبالتعاون مع الشركاء، اعتماد خدمة الحوادث المرورية البسيطة كمادة تدريبية في معاهد تدريب السواقة، وتدريب سائقي النقل المدرسي، وتدريب جميع موظفي شركة الإمارات للبترول، وتدريب حراس الأمن في المدارس والفنادق.
الرشاقة المؤسسية
كما حقق المركز الرشاقة المؤسسية من خلال خدمة مبادرة “على دربك” التي تمثلت في إشراك 13 جهة حكومية وخاصة في الخدمة، وتدريب 970 شخصا على استخدام تطبيق شرطة دبي، وخدمة المؤشرات الاستراتيجية منها التغطية الأمنية، ومؤشر سرعة الاستجابة للدوريات، وإسعاد المجتمع.
الشؤون الادارية
وثمن اللواء المنصوري الدور الذي يقوم به قسم الشؤون الإدارية في تأهيل وإسعاد منتسبي المركز، مما أدى إلى رفع السعادة الوظيفية إلى 93% في العام 2019، فيما كان المستهدف 92%، وبلغت نسبة الموظفين الذين تم تحفيزهم في المركز 100% وكان المستهدف 93%، وبلغ عدد الموظفين المتدربين 190 موظفا في العام 2019، مقابل 184 موظفا تم تدريبهم في العام 2018، بينما بلغت الاقتراحات الواردة 420 مقترحا تم تطبيق 16.79% منها في العام 2019، مقابل تطبيق 15.05% من الاقتراحات التي تم تقديمها في العام 2018 والبالغ عددها 637 مقترحا.
إسعاد المتعاملين
واطلع سعادة اللواء المنصوري على إحصائيات مركز إسعاد المتعاملين، حيث قام المركز بإجراء 76849 معاملة ذكية في العام 2019 مقابل 67531 في العام 2018، وبلغ عدد المعاملات الحضورية 15573 في العام 2019 مقابل 29168 في العام 2018.
إجراءات جائحة كورونا
وشكر اللواء المنصوري خط الدفاع الأول من العسكريين في المركز، تقديراً لتفانيهم في إنجاز مهامهم الميدانية حفاظا على سلامة أفراد المجتمع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشيداً بجهودهم التي كانت على مدار الساعة وفي ظل هذه الظروف والتحديات الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء الفيروس، ومعرباً عن تقديره لهم في خدمة كل إنسان، واهتمامهم الكبير بتعزيز سلامة المجتمع بكل فئاته وتوفير بيئة صحية آمنة للجميع.
واطلع اللواء المنصوري على إجراءات مركز شرطة الراشدية خلال فترة جائحة كورونا “كوفيد 19” التي شملت الإجراءات الخاصة ببرنامج التعقيم الوطني، والإجراءات الخاصة بالمركز والدوريات الأمنية والثكنات، والتحقيق مع الموقوفين عن بعد، والتقاضي عن بعد، وغيرها من الإجراءات الأخرى.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.