14 علامة أزياء جديدة تضاف إلى محفظتها العالمية

إطلاق مشروع جديد من إيطاليا إلى الإمارات.. إميليا رومانيا في دبي

الإقتصادية

 

دبي – الوطن:
تقع إميليا رومانيا في شمال إيطاليا وهي واحدة من أكثر المناطق تقدماً في أوروبا والمعروفة باحتضانها لأشهر العلامات التجارية في العالم. تقدم إميليا رومانيا 14 علامة للأزياء من خلال إطلاق مبادرة “Italian fashion towards Dubai” أو “الأزياء الإيطالية في دبي” وهي منصّة مخصّصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث توفر لهم استعراض أحدث القطع الحرفية المشهورة وعالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تستكشف المبادرة – التي يتم ترويجها وتنظيمها من قبل اتحاد Unioncamere Emilia-Romagna؛ الاتحاد الإقليمي لثماني غرف تجارية في منطقة إميليا رومانيا وبتمويل مشترك من قبل Regione Emilia-Romagna – آلية سلسلة التوريد العالمية التي تهدف إلى تقديم الشركات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية للمشغلين والبحث عن فرص توسع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.
صرّح Claudio Pasini مدير اتحاد Unioncamere Emilia-Romagna “تشتهر منطقة إميليا رومانيا بجودة المنسوجات والملابس الجاهزة والملابس الجلدية والأحذية والحقائب والإكسسوارات والمجوهرات. ولقد وقع الاختيار على دولة الإمارات لتكون مركز السوق الرئيسي للسنة الثانية من مبادرتنا. فقد عملنا على إبراز جودة وعراقة الأزياء الإيطالية الأصيلة وتصميماتها الرائعة في الإمارات العربية المتحدة وخارجها. كان من المقرر أن نطلق أنشطتنا على أرض الواقع في الوقت المناسب لمعرض إكسبو 2020، والذي تم تحديد موعده افتتاحه الجديد في عام 2021. لكننا نخطط للمتابعة من خلال تعديل برنامجنا باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مع الأخذ بعين الاعتبار في مدى أهمية استئناف الأنشطة الترويجية الحية”.
وأضاف Vincenzo Colla، المستشار الإقليمي للتنمية الاقتصادية والاقتصاد الأخضر والعمل و التدريب “إن مبادرة الأزياء الإيطالية في دبي هي مبادرة مهمة تهدف للتوجه والتوسع في سوق الإمارات العربية المتحدة، حيث تجسّد ملتقى الشرق الأوسط للأزياء التي تعتبر أحد أهم القطاعات الرئيسية في إميليا رومانيا. تعتمد سلسلة التوريد المؤهلة التنافسية لدينا على عناصر أساسية مثل الجودة والتكنولوجيا المتقدمة والخصائص الإقليمية والقدرة الإبداعية، إلى جانب ظهور علامات تجارية مشهورة عالمياً، وبالإضافة إلى وجود نظام أكاديمي وتدريبي يعزز من اكتساب المهارات العالية. في إيطاليا، يمثّل نظام الموضة الخاص بمنطقة إميليا رومانيا قطاع التصنيع الثالث في التصنيف من حيث قيمة الصادرات والخامس من حيث عدد الموظفين”.
يتم تنظيم مبادرة “الأزياء الإيطالية في دبي” بدعم وتعاون من وكالة التجارة الإيطالية (ITA) والشريك الفني للمشروع (Roncucci&Partners).
صرّح Amedeo Scarpa، المفوض التجاري الإيطالي لدولة الإمارات العربية المتحدة “تعد الأزياء صناعة تقدّر قيمتها 100 مليار دولار أمريكي في إيطاليا، وهي من أهم ركائز الاقتصاد الإيطالي، حيث تلعب دوراً بارزاً في التجارة الخارجية. لقد قمنا بتصدير ما قيمته 67 مليار دولار أمريكي من المنسوجات والأزياء في عام 2019. تم احتساب 492 مليون دولار أمريكي منها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بزيادة تقدر بنسبة 3.62٪ مقارنة بالعام السابق”.
وقال Giovanni Roncucci، رئيس مجلس إدارة Roncucci&Partners، الشريك الفني للمشروع “تعتبر المبادرة حدثاً هاماً لسلسلة التوريد كونه يتم إطلاقه في مرحلة دقيقة ويتيح لتكوين تشكيلة ضخمة متكاملة – حيث تعد جودة المؤسسات وتنوع الإنتاج والقدرة على تقديم المنتجات في الأسواق العالمية أدوات مهمة لنجاح هذا المشروع”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.