برنامج ” معا نحن بخير” يطلق مبادرة جديدة لتوفير الدعم الصحي لمجتمع أبوظبي

الإمارات

 

قامت هيئة المساهمات المجتمعية ( معا ) بتوسيع مبادرة الدعم الصحي لعلاج من يعانون من أمراض مزمنة لتشمل أكبر شريحة من المتضررين في إطار برنامج “معا نحن بخير” .
تأتي هذه المبادرة الجديدة بالتنسيق مع دائرة الصحة – أبوظبي وتندرج ضمن المحاور الرئيسية الأربعة لبرنامج “معا نحن بخير” وسيتم تمويلها من المساهمات المالية الواردة لتضاف إلى مبادرات البرنامج التي شملت الدعم التعليمي وتوفير الدعم الغذائي وتأمين الاحتياجات الأساسية.
يذكر أن برنامج “معا نحن بخير” سبق أن أطلق برنامج الدعم الصحي لسكان أبوظبي ممن يعانون من أمراض مزمنة بالتعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي ( ضمان ) إذ تولى البرنامج توفير التمويل اللازم لمن لديهم بطاقات تأمين أساسية لتوفير الاستشارات الطبية والأدوية لمدة أربعة أشهر.
و تمثل مبادرة الدعم و الرعاية الصحية الأخيرة تعاونا مشتركا بين هيئة “معا ” و مجموعة ” في .بي .إس للرعاية الصحية” التي تعد واحدة من دور الرعاية في العاصمة أبوظبي لدعم من يعانون من أمراض مزمنة من سكان إمارة أبوظبي و لا يشملهم التأمين الصحي ( ضمان ) و استنفدوا الحد المسموح به لتغطية نفقات العلاج الطبي.
وبموجب المبادرة يغطي برنامج “معا نحن بخير” كافة نفقات العلاج و الاستشارات الطبية في مستشفيات وعيادات مجموعة ” في .بي .إس للرعاية الصحية” لمرضى القلب و ارتفاع ضغط الدم و مرضى السكري و الربو و أمراض الجهاز التنفسي.
وفي هذا الصدد قالت سعادة سلامة العميمي مدير عام هيئة معا : ” تشغل صحة و رفاهية سكان أبوظبي أول اهتماماتنا إذ يوجد في مجتمعنا مرضى بأمس الحاجة للدعم و الرعاية لذا حرصنا على إطلاق مبادرة جديدة ضمن برنامجنا “معا نحن بخير” لمواصلة مسيرتنا بتقديم الدعم الصحي، ليكون لها دور إيجابي في حياة المتضررين ممن يعانون ظروفا صحية خاصة”.
وأضافت : ” يسعدنا التعاون مع إحدى دور الرعاية التي ستوظف مراكزها بما تتضمنه من عيادات ومختبرات وصيدليات لتأمين الاستشارات الطبية والأدوية اللازمة للمتضررين وتأتي هذه المبادرة لتجسد تضافر و تكاتف أبناء مجتمع أبوظبي للخروج من الأزمة الصحية بأمان ” .
يعتبر برنامج “معا نحن بخير” المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معا، ويعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي حيث يخول الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي مساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة و تم استخدام المساهمات المالية لتقديم الدعم الإضافي لقطاع الصحة وتوفير وجبات غذائية للموجودين في الحجر الصحي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.