أطفال الشارقة تستعد لإطلاق معسكرها الصيفي “عن بعد”

الإمارات

 

الشارقة: الوطن

تستعد أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، لاطلاق معسكرها الصيفي تحت شعار “صيفي”؛ ” عن بعد” عبر برنامج teams تيمز، خلال الفترة من 12 يوليو الجاري ويستمر حتى 29 يوليو 2020 ، مستهدفاً منتسبيه في جميع مراكز الأطفال المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة بالإضافة للجمهور في الفئة العمرية من 6-12سنة.
يشتمل المعسكر على مجموعة من البرامج والأنشطة، والتى تقام ضمن المسارات المعتمدة وهي: الفنون، الرياضة، العلوم والتكنولوجيا، الآداب واللغات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية التى تحث الأطفال على الإبداع والإبتكار.
حيث يتضمن مسار العلوم والتكنولوجيا العديد من الورش منها: ورشة بعنوان الفيزياء من حولنا، الرسوم المتحركة والمونتاج، الروبوت، الهندسة والطاقة الشمسية، والبرمجة والتطبيقات، البرمجة بإستخدام لغة بايثون وغيرها من الورش.
أما ضمن مسار الفنون ستقام العديد من الورش التى تلهم خيال الأطفال في مجال الموسيقى والفنون التشكيلية والرسم والمسرح منها: ورشة فن الماندالا، العرائس المتحركة، فن النحاس، فن الأوريغامي، أفكار وفنون، فنون ورسم، مجسمات ثلاثية الأبعاد، و ورشة الموسيقى المرحة، وحكايات موسيقية، و الموسيقى الإلكترونية وفن العرائس.
كما سيتم تنفيذ عدد من الورش المتخصصة التى تهدف إلى تعزيز مهارات الأطفال الكتابية والقرائية، وذلك ضمن مسار الآداب واللغات منها : المتحدث البارع ، وفرسان الإلقاء، وفن الكتابة، ومهارات التفكير، و المقهى القرائي، والأديب الصغير.
وفي مجال الرياضة تم التخطيط لعدد من البرامج التي تساهم في الحفاظ على صحة الطفل منها: اللياقة البدنية والأيروبيك والجودو.
وفي هذا الشأن صرحت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة قائلة : ” تسعى أطفال الشارقة إلى التأكيد على دورها الفاعل في تنمية مواهب وقدرات الأطفال وتنشئة أجيال تساهم في خدمة مجتمعها من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة ومتخصصة تساهم في تعزيز تجربتها باعتبارها نموذجاً يحتذى به في جانب الاهتمام بالطفل”.
وأوضحت عائشة الكعبي أن المعسكر الصيفي يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف أهمها اكتشاف مهارات المنتسبين من خلال البرامج التخصصية، وإكسابهم مهارات عملية في الدورات المطروحة، بالإضافة إلى استثمار طاقاتهم وشغل أوقات فراغهم خلال فترة إجازة الصيف بالأنشطة المفيدة”.
و دعت الكعبي أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بالمعسكر الصيفي بالإضافة للبرامج والدورات التي تنفذها أطفال الشارقة “عن بعد” بهدف تنمية مواهبهم واستثمار طاقاتهم بمايعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.