” الآسيوي لكرة القدم” يعلن “روزنامة” دوري الأبطال الجديدة

الرئيسية الرياضية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس عن روزنامة جديدة لاستكمال مسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2020، وذلك بعد اجتماعات مثمرة مع الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوريات والأندية المشاركة في البطولة.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن مواعيد دوري أبطال آسيا للأندية في منطقة غرب آسيا ستكون بالمجموعات من الأولى للرابعة بنظام التجمع في مكان واحد من 14 سبتمبر حتى 3 أكتوبر في مباريات دور المجموعات وحتى نصف النهائي، حيث تقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 14 إلى 24 سبتمبر.و تقام مباريات دور ال 16 من جولة واحدة يومي 26 و 27 سبتمبر، وربع النهائي من جولة واحدة أيضا يوم 30 من نفس الشهر، ونصف النهائي من جولة واحدة في 3 أكتوبر.

وأوضح: بالنسبة لدول شرق آسيا فإن مبارياتها في دوري الأبطال بالمجموعات من الخامسة إلى الثامنة فسوف تقام بنظام التجمع بمكان واحد أيضا في مراحل دور المجموعات ودور ال 16 وربع النهائي ونصف النهائي، ولكن في تواريخ مختلفة حيث تقام مباريات المجموعة الخامسة خلال الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر، ومباريات المجموعة السادسة من 16 إلى 31 أكتوبر.أما المجموعتان السابعة والثامنة فخلال الفترة من 17 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر. فيما تقام مباريات دور ال 16 من جولة واحدة يومي 3 و 4 نوفمبر، وربع النهائي من جولة واحدة يوم 25 نوفمبر من مباراة واحدة، ونصف النهائي من جولة واحدة في 28 نوفمبر. أما بخصوص الدور النهائي فسوف يقام من مباراة واحدة أيضا يوم 5 ديسمبر.

ونوه إلى أن الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كانت على تواصل مستمر مع الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من الوصول إلى صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني “..وقال إنه خلال المشاورات التي بدأت في كوالالمبور ودبي ودلهي، في شهري فبراير ومارس ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت.. كنا نسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال بطولتي الأندية والبطولات المجمعة خلال عام 2020.

وقال: بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى جانب بطولة آسيا لكرة الصالات المقررة في تركمانستان كانت قد تأجلت منذ شهر فبراير، ولكن بفضل دعم الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية، فإن هناك تصميما على إتمام البطولات هذا العام.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.