الوحدة يحصد لقب الشباب .. و بني ياس يحلق بلقب الناشئين

العين بطلا لفئة الكبار في كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

الرئيسية الرياضية

 

شهدت صالة جوجيتسو أرينا أمس ” السبت ” ختام الجولة النهائية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وسط منافسات قوية جمعت بين الأندية الخمسة المتأهلة من الجولة الثانية على مستوى الدولة و هي العين و الوحدة و بني ياس و الجزيرة و الظفرة.. و توج نادي العين بلقب فئة الكبار في حين فاز نادي الوحدة بلقب فئة الشباب وظفر نادي بني ياس بلقب فئة الناشئين.
حضر المنافسات سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي – رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس محلس ادارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة خالد راشد الهنائي المدير التنفيذي لنادي الوحدة والمشرف العام على رياضة الجوجيتسو ، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة بالاتحاد، ومبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية، وعبدالله الشحي إداري رياضة الجوجيتسو في نادي العين.
و بختام الجولة الثالثة، وبعد احتساب نتائج الجولتين الأولى والثانية، يكون نادي العين قد حسم الفوز بلقب فئة الكبار وذلك عبر حصوله على إجمالي 390 نقطة في فئة الكبار متقدما على ناديي الجزيرة و الوحدة اللذين احتلا المركزين الثاني و الثالث بمنصة التتويج برصيد 306 نقاط للجزيرة، و175 نقطة للوحدة في هذه الفئة.
و في فئة الشباب حقق نادي الوحدة الصدارة برصيد 466 نقطة بعدما تفوق لاعبوه بفارق محدود على شباب العين الذي حل وصيفا برصيد 460 نقطة فيما ذهب المركز الثالث لنادي الجزيرة برصيد 141 نقطة.
ونجح ناشئو بني ياس في حصد المركز الأول عن جدارة واستحقاق بفئة الناشئين برصيد تراكمي بلغ 555 نقطة، وحل العين ثانيا برصيد 454 نقطة، والوحدة ثالثا برصيد 356 نقطة.
و نظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الجولة الثالثة من بطولة نائب رئيس الدولة وسط اجراءات احترازية مشددة لضمان صحة وسلامة اللاعبين وفرق الأندية المشاركة في البطولة ليؤكد نجوم جوجيتسو الإمارات مجددا وعيهم العالي بضرورة التأقلم مع الواقع الجديد و السعي للمضي قدما في مسيرة انجازاتهم التي لا تعرف المستحيل.
و قال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: ” اختتمت فعاليات اليوم موسم الجوجيتسو 2019/2020 و كانت المنافسات فرصة مثالية لرؤية أبطال الإمارات مجددا على بساط النزال وهم يتجاوزون كل التحديات ويضربون المثل والقدوة في التصميم على الانجاز.. وسنبدأ من اليوم الاستعداد لبداية موسم رياضي جديد سيكون حافلا بالإثارة والحماس كما جرت العادة خلال الأعوام الماضية.. و سنحرص على مواصلة الارتقاء برياضة الجوجيتسو انطلاقا من التطوير المستمر لبطولاتنا المحلية التي أثبتت أهميتها في إنتاج المواهب والنجوم الواعدين”.
وتقدم الظاهري بالشكر والتقدير إلى جميع الأندية التي أثرت بمشاركتها البطولة رغم الظروف الاستثنائية وهنأ جميع الفائزين بالمراكز الأولى وأشاد بجهود اللاعبين الذين يلعبون دورا محوريا في تحقيق أهداف الاتحاد.
من جانبه قال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن أداء اللاعبين من مختلف الفئات خلال الجولة الختامية كان مشجعا للغاية و زود الفريق الفني في الاتحاد بمعلومات و مؤشرات قيمة سيتم الاستفادة منها لتطوير مستويات اللاعبين مستقبلا.. وأضاف : “سعداء للغاية بما أظهره اللاعبون اليوم على بساط النزال من حماسة و رغبة بالتنافس برغم التحديات التي جعلت الغموض يسيطر على المشهد الرياضي في جميع أنحاء العالم، غير أن مجتمع الجوجيتسو في الإمارات ظل متكاتفا و واصل العمل سواء من خلال التدريب في المنزل أو عبر المعسكرات التدريبية المغلقة التي ينظمها الاتحاد”.
وأكد أن نتائج هذا التركيز انعكست اليوم على البساط من خلال الأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون ما يمنحهم ثقة كبيرة بأنفسهم، ويعزز الثقة بقدراتهم العالية، ويؤكد السير في المسار الصحيح نحو بناء أبطال الحاضر والمستقبل وفق الطراز العالمي”.
و بعد فوزه بذهبية فئة وزن 69 كيلوجراما فوق 21 عاما أكد عبيد سالم الشامسي نحم المنتخب و نادي العين سعادته البالغة بالفوز وعبر عن شكره الكبير لاتحاد الإمارات للجوجيتسو على التنظيم الرائع و الفرصة التي أتاحها له للنزال ضد مجموعة من أبرز الرياضيين بعد هذا الانقطاع الطويل.. و قال: “حرصنا جميعا على التدرب في منازلنا لكن الشعور بالعودة إلى بساط النزال و تلك الطاقة التي تجلبها الأجواء التنافسية شيء لا يمكن وصفه أبدا.. أعتقد أني أتحدث بالنيابة عن كل زملائي اللاعبين عندما أقول إني كنت أنتظر بفروغ الصبر العودة إلى بساط النزال.. وأود الإشادة بهذه البطولة وبجميع الأنشطة التي نظمها الاتحاد على مدى الأشهر الماضية لضمان ممارسة هؤلاء الرياضيين لرياضتهم المفضلة”.
و أكد عبد العزيز الكعبي لاعب نادي العين الفائز بذهبية الناشئين تحت 18 عاما بفئة 66 كيلو جراما أن انتصاره تحقق بفضل سلسلة المعسكرات التدريبية التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لمساعدته على إعداد نفسه وصقل مهاراته بشكل فعال قبل انطلاق هذه البطولة المهمة.
و قال: ” شاركت في المعسكر التدريبي المغلق الذي انطلق في شهر مايو وحضرت المعسكر الصيفي الأمر الذي وفر لنا التدريب بشكل منتظم و حصلنا على فرص النزال مع أبرز المنافسين خلال المعسكر وعملنا على تطوير مستوانا البدني تحت إشراف نخبة من الخبراء في هذا المجال و أسهمت هذه العوامل مجتمعة في تحقيقي لهذا الانتصار “.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.