مجلس دبي الرياضي يناقش مع عدد من الجهات تنظيم أسس استخدام المضامير في الإمارة

الرئيسية الرياضية

 

عقد مجلس دبي الرياضي اليوم اجتماعًا تنسيقيًا لوضع القواعد الالزامية واللوحات الإرشادية لمستخدمي مضامير الدراجات الهوائية في دبي من أجل تحقيق معاير السلامة المطلوبة أثناء التدريبات وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في دبي.
وترأس الاجتماع سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، بحضور ممثلي محمد عبدالله القايدي ويوسف محمد الشامسي من القيادة العامة لشرطة دبي، وحمد القيسي وأحمد الخزيمي من هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ود. نسيم محمد رفيع ومحمد الظنحاني من بلدية دبي، ومشعل جلفار من مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف، ومحمد خياط من مجموعة ميدان.
وتم خلال الاجتماع مناقشة التعاون النموذجي بين المؤسسات والدوائر الحكومية لتنظيم أسس استخدام المضامير في دبي و من أهم المضامير الورقاء وند الشبا والخوانيج وحديقة مشرف، والقدرة، وتم التركيز في الاجتماع على مضمار ند الشبا للدراجات الهوائية.
وتم إقرار عدد من الشروط الإلزامية التي يجب على مرتادي المضامير الالتزام بها قبل ممارسة الرياضة في المضمار ومن أهمها ارتداء خوذة واقية وسترة عاكسة، وعدم استخدام السماعات الثنائية أثناء قيادة الدراجات الهوائية، وعدم استخدام الإضاءة المتقطعة واستخدام إضافة ثابتة، واستخدام الجانب الأيمن للطريق في جميع الأحوال والتأكد من خلو الطريق مع إصدار إشارة باليد عند تغيير المسار، والالتزام بشروط السلامة العامة أثناء قيادة الدراجة الهوائية وعدم القيام بأي أمور خطيرة، والسير باتجاه المرور دائمًا وليس بالعكس مع الالتزام بمسار الدراجة المحدد، والالتزام بالتعليمات الواردة في اللوحات الإرشادية التي يتم تركيبها على الطريق وفي مسار الدراجات الهوائية، وعدم استخدام الهاتف أو التصوير أثناء قيادة الدراجات الهوائية.
وفي نهاية الاجتماع وضع مجلس دبي الرياضي عدة توصيات بخصوص مضمار ند الشبا للدراجات الهوائية وذلك بالتعاون مع المؤسسات المشاركة في الاجتماع.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.