23 مولود بمستشفى دانة الامارات في أبوظبي في يوم عرفة و 6 مواليد في الساعات الاولى من أول أيام عيد الأضحى المبارك

الإمارات

مريم وموزة وزايد أوائل مواليد العيد في دانة الامارات في أبوظبي

31 يوليو 2020، أبوظبي: استقبل مستشفى دانة الامارات في أبوظبي في الساعات الأولى من عيد الاضحى المبارك 6 مواليد، كما استقبل في يوم عرفة 23 مولوداً منهم توأم، وبذلك ارتفع عدد المواليد الى 19156 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 وحتى اليوم الجمعة 31 يوليو 2020. وقال السيد ماريانو جونزاليز، الرئيس التنفيذي لمستشفى دانة الامارات للنساء والأطفال في ابوظبي، “اننا فخورون بأن نرحب بالمواليد في يوم عرفة وخلال الساعات الأولى من أيام عيد الاضحى المبارك في المستشفى التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي مشيراً إلى أن الأطفال والأمهات في صحة جيدة. ومع المواليد الجدد اليوم فقد ارتفع عدد المواليد الى 19156 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 وحتى اليوم الأحد، منهم 9962 مواليد ذكور و 9194 مولودا أنثى، وكان اجمالي المواليد المواطنين 10299 مولوداً، ويشرف على المواليد أكثر من 200 طبيباً وطبيبة وممرضة وقابلة قانونية من قسم الولادة وقسم طب الأطفال وحديثي الولادة، وإننا نتوقع استقبال 7 مواليد اخرين مع نهاية اليوم.”
وقال الدكتور سعدون سامي سعدون، الرئيس الطبي واستشاري أمراض النساء والولادة في مستشفى دانة الامارات للنساء والأطفال، “في ظل الظروف المحيطة بوباء كوفيد 19 فإن المواليد الجدد يأتون لأهاليهم ولنا ببارقة أمل وسعادة حيث نحتفل بمواليدنا يومياً واليوم الفرحة مضاعفة لجميع كوادرنا الطبية. وإننا نؤكد أخذنا لجميع المعايير الاحترازية المطبقة عالمياً وبتوجيهات الجهات الصحية في الدولة ودائرة الصحة أبوظبي لتعزيز سلامة مواليدنا والامهات الحوامل والعائلات التي تستقبل مواليدها خلال هذه الفترة بالإضافة إلى حماية جميع العاملين في مستشفى دانة الامارات على مدار الساعة والعام.”
وقد استقبلت مستشفى دانة الامارات المولودة الأولى في اول ايام عيد الاضحى المبارك لعائلة السيد أحمد جمعة راشد السعيدي، اماراتي، الساعة 00:40 بعد منتصف الليل في مستشفى دانة الامارات في أبوظبي. وقال والد الطفل، “ها نحن نحتفل بالعيد اليوم وبقدوم مولودتنا وقد اسميناها مريم وبلغ وزنها 2.33 كغم. جعلها الله من أبناء السعادة. وكان في انتظارها أخاها جمعة. وأحب أن أشكر الدكتورة أسيل اليوزبكي أخصائية أمراض النساء والولادة التي أشرفت على ولادة زوجتي وجميع طاقم مستشفى دانة الامارات لرعايتهم المستمرة لزوجتي وطفلتي وبالأخص حالياً في الظروف التي نمر بها مع وباء فيروس كوفيد 19 حيث شهدنا تطبيق المعايير بحزم وذلك لتعزيز سلامة المرضى في المستشفى. إن مريم تأتي لنا بالأمل والفرح وندعو الله أن يتلاشى هذا الفيروس وتعود امور الحياة لما كانت عليه وافضل.”
أما ثاني مواليد عيد الأضحى المبارك في مستشفى دانة الامارات في أبوظبي فكانت لأسرة السيد محمد مبارك المنصوري، إماراتي، والتي ولدت الساعة 3:45 صباحاً. وقال والدها “لقد أسمينا مولودتنا موزة وقد بلغ وزنها 2.74 كغم. وبحسب الأطباء ومدة الحمل فقد كان من المتوقع ولادتها الأمس ولكن بمشيئة الله ولدت في أول أيام العيد. ولموزة ثلاث إخوة وهم راشد وهيا وشما وكانوا ينتظرون يوم ولادتها والاحتفال بها. إن ولادتها في هذا الوقت أدخلت الفرحه على العائله في هذا اليوم المميز، جعلها الله قرة أعيننا ومن الأبناء الصالحين، ونحمد الله بأنها ووالدتها بصحة جيدة. وإن فرحتنا بالمناسبة مضاعفة في هذا اليوم المبارك.”
أما ثالث مواليد العيد في مستشفى دانة الامارات في ابوظبي، فقد أبصر النور الساعة 5:25 فجراً لعائلة السيد أحمد العلوي، إماراتي،رجل إطفاء. وقال والده، “لقد أسمينا طفلنا زايد. بمشيئة الله انضم لعائلتنا اليوم لنحتفل سوياً بالعيد. يأتي لنا بأمل وفرحة كبيرة في هذه الفترة. وبانتظارة أخوانه وأخواته. ومن هنا اشكر مستشفى دانة الامارات والطاقم الطبي على رعاية زوجتي وطفلي والاهتمام بتقديم أفضل الخدمات الصحية لهما والتزامهم بتطبيق كافة المعايير الاحترازية للمحافظة على سلامة المرضى والعائلات، ولاحتفالهم بنا اليوم.”


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.