حققت دخلاً بـ571 مليون درهم وأطلقت برنامج يغطي الشركات المدرجة في أمريكا

267,2 مليون درهم أرباح “الواحة كابيتال” في الربع الثاني من 2020

الإقتصادية

 

أبوظبي – الوطن:
أعلنت “الواحة كابيتال” (ش.م.ع)، الشركة الاستثمارية الرائدة التي تتخذ من أبوظبـي مقراً لها (والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بالرمز WAHA)، أمس عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2020.
وحققت الشركة إجمالي دخل قياسي بلغ 571,3 مليون درهم، بزيادة قدرها 8,5 أضعاف من إجمالي الدخل المسجل للربع الثاني 2019 والبالغ 60,0 مليون درهم.
بلغ صافي الأرباح (العائدة إلى مالكي الشركة) 267,2 مليون درهم بالمقارنة مع خسارة صافية بواقع 124,4 مليون درهم في الربع الثاني 2019
وسجلت محفظة الاستثمارات الخاصة مساهمة قوية في أرباح المجموعة بواقع 33,5 مليون درهم (بالمقارنة مع خسارة بقيمة 352 مليون درهم للنصف الأول 2019)
بلغ الإجمالي الاحتياطي في القيمة 10,0 مليون درهم بالمقارنة مع 109,3 مليون درهم
بلغ إجمالي دخل الشركة 221,4 مليون درهم، وهذا يتماشى مع دخل الفترة السابقة البالغ 249,2 مليون درهم، وجاء ذلك مدفوعاً بالدخل الذي حققته وحدة إدارة الأصول. كما بلغت إيرادات الربع الثاني 571,3 مليون درهم لتعوّض خسارة قيمتها 350 مليون درهم في الربع الأول بلغ صافي الخسارة (العائدة إلى مالكي الشركة) 27,2 مليون درهم بالمقارنة مع خسارة صافية بواقع 182,2 مليون درهم في الفترة السابقة
انخفضت النفقات العامة والإدارية بنسبة 8% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 98,3 مليون درهم، بلغ الإجمالي الاحتياطي في القيمة 10,0 مليون درهم بالمقارنة مع 209,4 مليون درهم.
وبهذه المناسبة، قال سعادة وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة “الواحة كابيتال”: “بالرغم من حجم الآثار الاقتصادية والاجتماعية العامة لجائحة كوفيد-19، إلا أننا استطعنا بهذه النتائج أن نكون عند ثقة المستثمرين وحسن ظنهم بنا. وقد أثبتت هذه النتائج – ولا سيما نتائج الربع الثاني – أننا لا نسعى فقط إلى زيادة المداخيل في الأوقات الجيدة، وإنما نحرص كذلك على حماية استثماراتنا في الأوقات الصعبة. وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على كفاءة واحتراف فريق الادارة الاستثمارية، والأهم من ذلك أننا الآن نعتبر من الشركات القليلة جداً التي تتمتع بوضع استثماري جيد”.
من جانبه، قال عمرو المنهالي، الرئيس التنفيذي للشركة: “تشكّل هذه النتائج دليلاً ملموساً على الجهود المشتركة لفريق عملنا والتحول الناجح في النهج الشامل لمجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية. وقد تكللت هذه الجهود بتسجيل واحد من أعلى مستويات الدخل ربع السنوية في تاريخ الشركة، وبالتالي تحقيق إنجاز استثنائي في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة. وقد تمكنت وحدة إدارة الأصول مجدداً من التفوق على نظرائها وترسيخ مكانة محفظتنا لمواجهة أي تحديات محتملة، كما تمكنت وحدة الاستثمارات الخاصة أيضاً من العودة إلى الربحية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.