الإمارات تتضامن  بعد تفجير  كارثي يهز بيروت أوقع عشرات القتلى وآلاف الجرحى

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يعزيان في الضحايا ويؤكدان الوقوف مع لبنان الشقيق

الإمارات السلايدر

 

ابوظبي: الوطن

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، التضامن مع شعب لبنان الشقيق عقب التفجير الكارثي الذي وقع في بيروت وأوقع عشرات القتلى وأكثر من 3 آلاف جريح، وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر الصفحة الرسمية على “تويتر”: تعازينا لأهلنا في لبنان الحبيبة .. اللهم ارحم من انتقلوا إليك .. اللهم الطف بأهلها .. اللهم ألهم شعب لبنان الصبر والسلوان “.
من جهته أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن التضامن مع لبنان ودعمه في الظروف الصعبة التي يمر بها وقال سموه عبر الصفحة الرسمية على “تويتر”: “نقف مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه الظروف الصعبة ونؤكد تضامننا معه.. ونسأل الله تعالى أن يخفف عنهم ويلطف بهم وأن يرحم موتاهم ويشفي جرحاهم.. اللهم احفظ لبنان وشعبه من كل مكروه.
من جهته عبر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية عن التعاطف مع الشعب اللبناني الشقيق جراء المحنة الكبرى التي وقعت أمس الثلاثاء، وقال: “قلوبنا مع بيروت وأهلها. دعاؤنا في هذه الساعات العصيبة أن يحفظ رب العالمين لبنان الشقيق واللبنانيين، وأن يخفف مصابهم ويضمد جراحهم، ويحفظ بيوتهم من الأحزان والآلام.
وقد أعادت الصور الأولى للتفجير الذي وقع في مستودع بمرفأ بيروت شكل القنبلة الذرية التي سبق وان تعرضت لها مدينتي هيروشيما وناكازاكي، وفي الوقت الذي أكد فيه شهود بقبرص سماع دوي الانفجار ، سجل مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، أمس الثلاثاء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت مساء اليوم بطاقة زلزالية تعادل 5ر4 درجة على مقياس ريختر.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.