“موارد الشارقة” تُنظم البرنامج التدريبي “قيادات نسائية ناجحة”

الإمارات

 

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج التدريبي “قيادات نسائية ناجحة”، عن بعد، مستهدفاً كافة المستويات الوظيفية من موظفي حكومة الشارقة من مختلف الجهات والمؤسسات بكافة مدن الإمارة في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية.
وتضمن البرنامج تطبيقات عملية ومواد تفاعلية واستضافات لعدد من القيادات النسائية المميزة على مستوى الدولة وأبرزهم المهندسة الدكتورة سعاد سلطان الشامسي أول مهندسة طيران في الدولة، التي أثرت البرنامج بورقة عمل طرحتها خلاله.
وتناول البرنامج العديد من المحاور المهمة أبرزها مفهوم المرأة القيادية في العالم، والدعم الذي تحظى به المرأة في الإمارات، واعتبار المرأة الإماراتية عنوان التمكين للخمسين.
وتناولت ورقة العمل التي طرحتها المهندسة الدكتورة سعاد الشامسي تحديات العمل وكيفية مواجهتها، وطرحت تجارب ملهمة وقصص حياتية صادفتها خلال رحلتها الوظيفية لخمسة عشر عاماً، وقبولها للعديد من التحديات والصعوبات التي واجهتها خلال مشوار حياتها ، مؤكدة أن الإنسان من خلال المثابرة وتحديد الهدف مع وجود الشغف يتمكن من تحقيق طموحاته وآماله، ويتجاوز العديد من المواقف التي تعترض تحقيق حلمه في النجاح.. موضحة أن المرأة العاملة عليها أن تمتلك عوامل عديدة لتحقيق التوازن والنجاح العملي والاجتماعي والذاتي، وأولها التركيز على أولوياتها في العائلة والعمل وهوايتها. من جهته أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، أن موارد الشارقة تهتم بالتوجه الوطني نحو دعم وتعزيز كافة البرامج والمبادرات والأنشطة والقرارات الداعمة لدور المرأة في جميع مجالات الحياة ومن هذا المنطلق جاء تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يركز على إبراز مكانة المرأة في خطط التنمية البشرية، ودعم دورها الحيوي في الوظائف القيادية، والإسهام في مساندتها للتغلب على التحديات والاستمرار في العطاء والتميز. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.