جامعة الشارقة تُطلق برنامج ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين

الإمارات

 

 

أطلقت جامعة الشارقة برنامج “ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين” الذي تم اعتماده من وزارة التربية والتعليم، وهو أحد برامجها الجديدة في الدراسات العليا للعام الأكاديمي الجاري.
وأكد سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أن برنامج “ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين ” يستجيب لاحتياجات الرعاية الصحية الحالية والناشئة ومواصلة تطوير التمريض في الدولة، ويدعم الخطة الخمسية الاستراتيجية للجامعة الهادفة إلى تطوير برامجها للدراسات العليا مشيراً إلى أن البرنامج يركز على التدريب العملي للطلبة ويهدف إلى تخريج جيل من الممرضين المختصين في مجال الرعاية الفائقة القادرين على توفير ممارسة الرعاية المتقدمة للمرضى البالغين الذين يعانون من مشاكل صحية معقدة كما يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات البحثية للخريجين في تقييم ونشر الأبحاث العلمية السريرية مما يؤهلهم إلى دراسة مستوى الدكتوراه بعد تخرجهم.
وأضاف أن خريج البرنامج سيكون لديه القدرة على تطبيق رعاية شاملة للمرضى المصابين بأمراض خطيرة، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ وتقييم إجراءات التمريض القائمة على الأدلة والبروتوكولات والمبادئ التوجيهية لتحسين نوعية ممارسة الرعاية الحرجة من خلال التحقيق العلمي في الممارسات السريرية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.