الأولمبياد الخاص يُنظم ندوة افتراضية حول تجربة الريشة الطائرة في الهواء

الرئيسية الرياضية

 

نظم الأولمبياد الخاص الإماراتي بالتعاون مع مركز إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة ندوة افتراضية تحت رعاية الاتحاد العربي للريشة الطائرة، حاضر فيها جعفر إبراهيم مدير التطوير بالاتحاد الدولي عن رؤية الاتحاد الدولي “BWF” حول رياضة الريشة الطائرة في الهواء من منظور العودة الآمنة للأنشطة الرياضية بعد “كوفيد19”.
شارك في الندوة – التي أقيمت بنظام التدريب عن بعد عبر منصة “زووم” – 422 شخصاً من 18 دولة بواقع 200 مشارك من داخل دولة الإمارات و222 من خارج الدولة، في حين تابعها عبر منصات البث الافتراضية 746 متابعاً.
وقدم المحاضر جعفر إبراهيم أخصائى تدريب الريشة الطائرة الدولي إضاءات حول رياضة الريشة الطائرة في الهواء، حيث تهدف المبادرة الحديثة للاتحاد الدولي للريشة الطائرة إلى تشجيع لعب الريشة الطائرة على الأسطح الصلبة، الرملية والعشبية باستخدام ريشة جديدة صُممت للعب في الهواء الطلق.
كانت دبي قد استضافت بطولة الريشة الطائرة في الهواء الطلق «Dubai AirBadminton 2019»، والتي اعتبرت حينذاك البطولة التجريبية الأولى في العالم للريشة الطائرة في الهواء الطلق، في إطار تجربة البرنامج الجديد لممارسة اللعبة في المتنزهات والشواطئ.
وأطلق الاتحاد الدولي برنامج الريشة الطائرة في الهواء شهر مايو 2019 لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة اللعبة في مختلف الأماكن، وشارك لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي في تلك الفعالية التي تميزت بالحماسة والقوة في ظل تشجيع ومتابعة من كل الفرق المشاركة في البطولة.
وتم التطرق خلال المحاضرات إلى أنواع الأرضيات المختلفة التي يمكن اللعب عليها، بجانب مواصفات الأدوات الرياضية والمقاسات الرسمية للملاعب، بجانب تقديم قانون المنافسات، وطرق احتساب النقاط في مباريات الريشة الطائرة في الهواء.
وتتميز رياضة الريشة الطائرة بقبول كبير بين قطاع الرياضيين بالأولمبياد الخاص من ذوي الإعاقات والتحديات الذهنية، حيث يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص، من خلال هذه الرياضة، إظهار ما يتميزون به من توافق عضلي عصبي بين حركة العين واليد، إضافة إلى اللياقة البدنية وقوة التحمل، والوعي في التحرك وأخذ المراكز المناسبة، ويتعين على اللاعبين في هذه الرياضة مواجهة التحديات المتمثلة في سرعة رد الفعل والتحرك، وقوة التحمل، بالإضافة إلى ما يوفره الأولمبياد الخاص من مسابقات الزوجي والفردي، وتتوافر بها أيضاً مسابقة للمهارات الفردية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.