“الطرق والمواصلات” تستأنف تشغيل 3 خطوط للحافلات بين دبي والشارقة

الإمارات

 

استأنفت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، وبالتعاون والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة، تشغيل ثلاثة خطوط للحافلات عبر المدن لنقل الركاب بين الإمارتين حيث بدأ التشغيل الفعلي لاثنين من هذه أمس الأحد، أما الخط الثالث فسينطلق بعد أسبوعين من تشغيل الخطين الأَوَّلَين.
وقال عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إن الخطوط الثلاثة هي “E303″، وتنطلق حافلات هذا الخط من محطة مترو الاتحاد في دبي لتصل إلى محطة حافلات الجبيل في الشارقة. والثاني هو الخط “E307A” وتنطلق حافلات هذا الخط من محطة مترو أبو هيل في دبي لتصل كذلك إلى محطة حافلات الجبيل في الشارقة.
وبدأ تشغيل هذين الخطين أمس. أما الخط الثالث، الذي سيبدأ تشغيله بعد أسبوعين من تشغيل الخطين الأولين، فهو (E315) وتنطلق حافلات هذا الخط من محطة مترو اتصالات في دبي لتصل إلى محطة حافلات مويلح في الشارقة.

وقال شاكري: “تؤدي هذه الخطوط الثلاثة دوراً مهماً ومحورياً في تكامل النقل الجماعي بين إمارتي دبي والشارقة لأنها نقاط انتقالية للركاب العائدين إلى الشارقة حيث تنطلق من محطات المترو الثلاث في دبي “الاتحاد، أبوهيل واتصالات” في دبي الأمر الذي يجعل تنقّل الركاب بين الإمارتين، سهلاً وسريعاً لا سيما للركاب القاطنين في إمارة الشارقة ويعملون في إمارة دبي.”
وأكّد مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن الهيئة تحرص على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتطلب من جميع ركاب الحافلات العامة داخل إمارة دبي وركاب الحافلات عبر المدن الالتزام بالإجراءات الاحترازية المطلوبة ومنها التباعد الشخصي والحرص على ارتداء الكمامات لتجنب انتشار الفيروس للحفاظ على الصحة العامة لأفراد المجتمع في الدولة. وام

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.