جامعة الشارقة تفتتح دبلومين مهنيين في الذكاء الاصطناعي والتصميم الجرافيكي

الإمارات

 

أعلن مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة للعام ضمن الخطة التدريبية للعام الأكاديمي الحالي 2020/2021 عن افتتاح برنامجي الدبلـــوم المهنــي في الذكـاء الاصــــطناعي (AI) واستشراف المستقبل والدبلوم المهني في التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة.
وقال الدكتور راضي الزبيدي مدير المركز خلال الجلسة الافتتاحية للبرنامجين إن لدى المركز خطة تدريبية مكثفة تتضمن العديد من البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي، كما يحرص المركز على استمرار التدريب فيها باستخدام تقنيات التواصل عن بُعد خلال الفترة الحالية، نظراً للإجراءات الاحترازية وحفاظاً على الصحة العامة للمتدربين.
وبدأ التدريب في الدبلـــوم المهنــي في الذكـاء الاصــــطناعي (AI) واستشراف المستقبل الدفعة الثالثة، والتي بلغ عدد المشاركين فيها 20 ، وذلك لمدة 100 ساعة تدريبية بمعدل ثلاثة أيام أسبوعياً، حيث يهدف هذا البرنامج إلى إعداد فريق مؤهل في مجال استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي كما يضم البرنامج عدداً من المحاور الرئيسية منها، الذكاء الاصطناعي وحل المشكلات، الذكاء الاصطناعي والواقع، التعلم الآلي، الشبكات العصبية، تداعيات الذكاء الاصطناعي، استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، المشروع التطبيقي الشامل النهائي.
كما بدأ التدريب أيضاً في برنامج الدبلوم المهني في التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة حيث يهدف البرنامج إلى تقديم المعرفة والمهارات ذات الصلة والمبادئ الأساسية المتعلقة بالتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، وتمكين المتدربين من ممارسة ومناقشة مهارات التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، ودمج المهارات المتنوعة لإنتاج مشروعات فنية متكاملة، وذلك من خلال مجموعة من المحاور ومنها مبادئ التصميم الجرافيكي، مبادئ وممارسات التصميم الطباعي، مبادئ وممارسات تصميم الوسائط المتعددة، والمشروع الفني المتكامل. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.