أقتربت من حصيلة الولايات المتحدة

“كورونا” يطال 6 مليون إنسان في الهند

الرئيسية دولي

 

أعلنت الهند أمس الاثنين أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا المستجد تجاوز عتبة ستة ملايين وباتت تقترب من حصيلة الولايات المتحدة التي تعتبر الدولة الأكثر تضررا بالوباء.
ويضم البلد الذي يعد 1,3 مليار نسمة بعض مدن العالم الأكثر كثافة سكانية ولطالما كان من المتوقع أنه سيسجّل عددا قياسيا من الإصابات بكوفيد-19.
وتسجّل الهند يوميا ما بين 80 و90 ألف إصابة منذ بدأت الإعلان عن أكبر ارتفاع في الحصيلة اليومية منذ أواخر اغسطس.
ومع إعلان وزارة الصحة الهندية أمس الإثنين تسجيل 6,1 ملايين إصابة منذ بدء انتشار الوباء، باتت الهند قريبة في الاسابيع المقبلة من تخطي الولايات المتحدة كالدولة الأكثر تضررا في العالم من حيث عدد الإصابات والتي سجلت حتى الآن 7,1 مليون إصابة.
ولدى الهند معدل وفيات أقل بكثير من الدول الأخرى الأكثر تضررا مع ما يقرب من 100 ألف وفاة حتى الآن، أي أقل من نصف عدد الوفيات البالغ 205 آلاف المسجل في الولايات المتحدة التي تضم ما يقرب من ربع سكان العالم، فيما سجلت البرازيل 140 ألف وفاة.
ودعا رئيس الوزراء ناريندرا مودي السكان إلى وضع الكمامات لدى الخروج من منازلهم.
وقال في خطابه الشهري عبر الإذاعة “هذه القواعد تعد بمثابة أسلحة في الحرب ضد كورونا. إنها أدوات فعالة لحماية حياة كل مواطن”.
وضرب الفيروس في البداية المدن الأكبر بما فيها بومباي التي تعد مركزا ماليا، والعاصمة نيودلهي. لكنه تفشى لاحقا في المناطق الريفية حيث أنظمة الرعاية الصحية متهالكة.
وقالت وزيرة الصحة الوطنية السابقة سوجاثا راو “في العديد من الجيوب التي ينشط فيها انتشار الفيروس، انتقلت العدوى مجتمعيا”.ا.ف.ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.