تستهدف 10 بنوك وتعطيل للقطاع المالي

واشنطن تعد عقوبات جديدة لعزل إيران

دولي

 

تستعد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لفرض عقوبات جديدة على إيران ستعزلها اقتصاديا عن العالم الخارجي، وفق وكالة أميركية.
وتستهدف العقوبات أكثر من عشرة بنوك وتعطيل القطاع المالي لإيران بالكامل.
وحسب الوكالة الأميركية، فإن هذه العقوبات تهدف إلى إغلاق إحدى الثغرات المالية القليلة المتبقية، والتي تسمح للحكومة الإيرانية بجني الإيرادات، كما تستهدف إحباط وعد المرشح الديمقراطي جو بايدن والقاضي بالعودة إلى الاتفاق النووي في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
العقوبات الأميركية الجديدة على طهران “لفصل الاقتصاد الإيراني عن العالم الخارجي” بحسب ما نقلته الوكالة ستكون له تداعيات ليس على البنوك فحسب، ولكن أيضا على العاملين في تحويل الأموال، و”نظام الحوالة” غير الرسمي الذي شاع استخدامه في إيران.
ستدرج الإدارة حوالي 14 مصرفا في إيران على القائمة السوداء، وكانت هذه البنوك استطاعت حتى الآن، الإفلات من بعض القيود الأميركية.
وقالت بلومبيرغ في تعليقها على العقوبات المقترحة، إن هذه الخطوة ستؤدي فعليا إلى عزل إيران، التي سحق اقتصادها جراء خسائر مبيعات النفط ومجالات التجارة الأخرى بسبب القيود الأميركية.
وأضافت أن من شأن هذا العزل أن يؤدي إلى “تقليص روابط إيران الشرعية القليلة المتبقية مع العالم الخارجي، وجعلها أكثر اعتمادا على التجارة غير الرسمية أو غير المشروعة”.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.