مهرجان “نفحات الصيف” لإعادة ذكريات الوطن التقليدية إلى أذهان الشباب

الإمارات

 

 

الشارقة: الوطن

تمثل العطور جزءا لا يتجزء من ثقافة دولة الإمارات وتقاليدها وعاداتها مثل سائر البلدان العربية، حيث لا تكتمل الموضة العربية، سواء كانت رجالية أو نسائية، إلا بالعطور التي نحتفظ بها أينما ننتقل، لأننا نعتقد أن الصيف وقت التعرق والإرهاق وأن الروائح الكريهة تفوح من الاجسام البشرية عندما ترتفع درجة الحرارة فوق 40 درجة.
هنا يتميز فريق ريتشواي للازياء الرجالية بمقرها في جميرا، دبي بإبداعه الفريد من نوعه حيث قرر لإعلان الصيف الحالي في دولة الإمارات موسمًا للاحتفال بالأرائج الطبيعية التي تنبض بها الحيوية وذلك انطلاقا من رؤية قيادة شركة ريتشواي للازياء الرجاليةالتي دائما تحرص على ترسيخ التقليد الإماراتي والعربي في رحلتها الإبداعية منذ تأسيسها.
ريتشواي الإمارات ، علامة أزياء سريعة النمو، تعرض في منافذها أنواعًا مختلفة من العطور والزيوت والبخور ومنتجات الأزياء مع الأرائج الساحرة التي ستأخذنا إلى عالم الموضة الممزوجة بالذكريات القديمة.
قد ابتكرت علامة ريتشواي بمفهوم “طربوش معطر” باسم “ذكريات” لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة وفقا لتقليدنا القديم في استخدام الطربوش للاحتفاظ بشذا العود، وذلك بهدف توعية الجيل الجديد بعادات الأزياء الإماراتية وأصالتها
كما تهدف ريتشواي من خلال مهرجان “نفحات الصيف” إلى إعادة ذكريات ماضي الوطن الثقافي إلى أذهان الشباب مع مراعاة اتجاهات الموضة الحديثة، علما بأن فريقها المحترف قد نجح في إضافة عطور العود عالية الجودة والزيوت العطرية الأخرى إلى أنوال الطربوش التي تتوفر الآن في جميع فروعها في دولة الإمارات.
وقال السيد ناصر إبراهيم عبد الله الجويعد، رئيس مجلس إدارة ريتشواي الإمارات : “بكون عطور الصيف جزءا لا يتجزأ من الثقافة الإماراتية، نحرص من خلال تنظيم هذا المهرجان على تسليط الضوء على العناصر الغنية لماضينا وثقافتنا ونقلها إلى الأجيال القادمة مع مراعاة أذواقهم عن الموضة العصرية. فليعرف الجميع أن صيفنا جميل جدا مع أرائجها الخاصة ”
وأوضح السيد سعيد علاوي مدير العمليات بريتشواي الإمارات: “ستتوفر المنتجات في متاجرنا السبعة في جميع أنحاء الإمارات من بداية أكتوبر حتى نهاية نوفمبر، حيث نعرض مجموعة واسعة من المنتجات التي تم تصنيعها لتلبية تطلعات وطموحات الرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى توفير المنتجات التقليدية مثل الطربوش والعقال من خلال الطلبات المخصصة.
وأضاف : “كما نعرض خلال المهرجان لأول مرة في سوق الإمارات أنواع العقال المعطرة بأربع نكهات مختلفة، وسمينا أجود أنواع هذه المجموعة بـ ” مسيرة الـ 50″ تزامنا باستعدادات الدولة للاحتفال باليوبيل الذهبي في عام 2021.
ويجدر الذكر بأنه يتم تصنيع 200 نوع من أشكال الطربوش في مصنع ريتشواي الإماراتي ومنها تم اختيار بعض الأنواع المفضلة لدى العملاء لتجربة الطربوش المعطر لأول مرة في دولة الإمارات.
ريتشواي الإمارات هي علامة الجيل القادم للأزياء في الإمارات العربية المتحدة ، توفر جميع أنواع الملابس مثل الكندورة ، البشت ، العقال ، الشماغ ، الأحذية ، ملابس البحر ، ملابس الأطفال ، الملابس الرياضية وغيرها من الإكسسوارات.
كما توفر متاجرها جميع أنواع الزي الرسمي بما في ذلك أزياء الجيش والشرطة. ولديها منافذ بيع في جميرا 3 ، عجمان سيتي ووك ، مول أم القيوين ، مول منار رأس الخيمة ، مول الفوعة العين ، مول مزيد …… مول أبوظبي.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.