مايكل كورس يغرّد خارج سرب أسبوع نيويورك للموضة

الرئيسية منوعات

 

“إنها ملابس فاخرة جاهزة لمواجهة وباء مستمرّ”. بهذه الكلمات عرّف المصمم الأميركي مايكل كورس عن مجموعته من الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2021، التي قدّمها خارج إطار فعاليات أسبوع نيويورك للموضة.
وكان كورس أعلن منذ بداية الصيف الماضي، وبعد أشهر من الحجر المنزلي قضاها في التفكير بالواقع الحالي لصناعة الموضة، أن توقيت روزنامة أسبوع الموضة النيويوركي، لم يعد يناسبه وأنه يرغب بأخذ وقت أكبر في التصميم وترك مجال أوسع للجمهور كي يستهلك هذه الموضة.
قرر في هذا الإطار إلغاء المجموعات التحضيريّة التي كان يقدّمها سابقاً والاكتفاء بمجموعتين فقط سنوياً: واحدة خاصة بالربيع والصيف وأخرى موجّهة للخريف والشتاء.
حرص كورس على تقديم مجموعة من التصاميم تُعزّز الثقة بالنفس. وهي تضمّنت 56 إطلالة تتنوّع بين الأزياء النسائية والرجاليّة ويغلب عليها طابع البساطة مما جعله ينسّق الإطلالات المونوكروميّة النهارية والمسائية مع أحذية مسطّحة وحقائب مستوحاة من سلال القش.
الألوان الحياديّة كالأبيض، والأسود، والبيج، والرمادي، والكحلي، والبني خيّمت على معظم الإطلالات مع ظهور خجول للأزرق السماوي، والأخضر العشبي، والأصفر. أما بالنسبة للقصّات، فقد كرّر المصمم استعمال الخطوط غير المتوازية التي ظهرت على الأثواب والتنانير وحتى الكنزات كما ظهرت الضفائر التي تنتهي بشراريب لتزيين التصاميم المنسوجة.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.