“إسلامية دبي” تستقبل حوالي 69 ألف طلب واستفسار خلال الربع الثالث من 2020

الإمارات

 

بلغ عدد الطلبات والاستفسارات الواردة إلى مركز الإتصال في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي 68927 ألف طلب ومكالمة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي من خلال قنوات تقديم الخدمة المختلفة الخاصة بالمركز.
واستقبلت قناة البريد الإلكتروني 2566 طلبا بينما تم استقبال 283 طلباً عبر تطبيق “واتساب” وتم استقبال 2468 مكالمة في نظام اتصل بنا وبلغ استقبال طلبات المتعاملين عبر الهاتف على مدار الساعة 61324 فيما بلغت محادثات مباشرة شات 2286 محادثة.
وأكد عادل جمعة مطر مدير إدارة خدمة المتعاملين أنه تم تحقيق 99% نسبة سعادة المتعاملين في العام 2020 و90% نسبة سعادة المتعاملين للبريد الإلكتروني وفق المؤشرات الداخلية المعتمدة الأمر الذي يؤكد حرص الدائرة على توفير أعلى مستويات الخدمة بسلاسة وسهولة فضلا عن توفير الوقت لتعزيز تجربة المتعاملين الإيجابية.. مشيراً إلى أن عمل مركز الاتصال على مدار الساعة والتعامل الفوري مع جميع المكالمات والاستفسارات الواردة والرّد عليها في مدة زمنية محددة وبشكل احترافي ساهم في أن يكون ضمن المراكز الثلاثة الأولى لبرنامج حمدان للخدمات الحكومية فئة “أفضل مراكز اتصال” على مستوى حكومة دبي.
من جانبها قالت هاجر السويدي رئيس قسم علاقات المتعاملين في الدائرة إن المركز يعد أحد أهم قنوات تقديم الخدمة بالدائرة حيث يتولى تقديم 18 خدمة على مدار الساعة منها طلب إصدار فتوى وطلب التعريف بالإسلام وطلب إشهار الاسلام وطلب توفير محاضر لإقامة لنشاط ديني وطلب اقتناء إصدارات الدائرة أو مصحف الشيخ مكتوم وطلب تحديد اتجاه القبلة لمساكن الافراد و المنشآت الجديدة أو القائمة وطلب تسجيل في برامج وفعاليات الدائرة – طلب التسجيل في حلقة تحفيظ القرآن الكريم وطلب التسجيل في الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم وطلب حساب الزكاة وطلب دفع الزكاة وطلب دفع تبرعات المساجد.
وأشارت إلى أن خدمة المتعاملين في الدائرة تتعامل مع استفسارات المتعاملين عبر جميع قنوات التواصل المتاحة “مكالمات هاتفية البريد الإلكتروني ومحادثات مباشرة وتطبيق واتساب ونظام اتصل بنا ونظام الشكاوى الموحد لحكومة دبي ونظام الاقتراحات الموحد لحكومة دبي” فضلاً عن استقبال ومتابعة ملاحظات وشكاوى المتعاملين وبلاغات المساجد إضافة إلى استقبال طلبات الخدمات الذكية وتوجيه المتعامل وإرشاده إلى كيفية استخدام الخدمات الذكية للدائرة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.