150 عاماً من عمر الموضة تنتهي بالبحث عن خريطة مستقبلية

الرئيسية منوعات

 

من المناسبات الهامة التي أُلغيت من روزنامة 2020 بسبب الانتشار العالمي لوباء كورونا نذكر حفل “ميت غالا”، الذي يعتبر أحد أهم المحطّات السنويّة في مجال الموضة.
ولكن المعرض الذي يرافقه عادةً لم يُلغ بشكل نهائي بل تمّ تأجيله. وهو سيفتح أبوابه في متحف ميتروبوليتان بمدينة نيويورك يوم غد الخميس ويستمر حتى 7فبراير 2021، على أن تتمّ الزيارات عبر مواعيد خاصة تُحدّد عبر الإنترنت احتراماً لقواعد التباعد الاجتماعي الواقية من انتشار فيروس كوفيد19.
يحمل المعرض هذا العام عنوان “ما يتعلّق بالوقت في الموضة والزمان”. وهو يلقي الضوء على 150 عاماً من تاريخ الموضة: بدءاً من العام 1870 وحتى اليوم، وذلك بمناسبة مرور 150 عاماً على انطلاق حفل “ميت غالا” الشهير.
يستكشف المعرض أسلوب الملابس في خلق تتابع زمنيّ بين الماضي، والحاضر، والمستقبل. وذلك عبر صالتين مجاورتين ذات تصميم مستوحى من ساعة عملاقة، على أن تُستعمل كل دقيقة منها لإظهار كيف تتكرر الإتجاهات في مجال الموضة من خلال تصاميم مختلفة في الزمان والمكان.
يأتي هذا المعرض ليشكّل تأملاً في الموضة والتوقيت الزمنيّ في عالم يرزح حالياً تحت حكم الوباء الذي يشوّه الزمن ويشلّه على نحو لم يسبق له مثيل في التاريخ. وفي حين كان توقيت هذا العرض مقرراً في شهر مايو الماضي تمّ تأجيله إلى أكتوبر الجاري نتيجة الأوضاع الصحيّة المستجدّة بعد إلغاء حفل “ميت غالا” الذي يعلن عن افتتاح هذا المعرض عادةً.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.