البصل الأخضر في الصين يحطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس بطول 2.532 مترًا

الرئيسية منوعات

 

قام مزارع البصل مياو فايونغ في قرية وانغجين بمنطقة تشانغتشيو بمدينة جينان بمقاطعة شاندونغ، بزراعة بصلة خضراء بلغ طولها 2.532 مترًا، محطمًا بذلك الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية مؤخرا.
يعود تاريخ زراعة البصل الأخضر في تشانغتشيو إلى 2700 عام، وهو مشهور في جميع أنحاء البلاد بـأنه “طويل، كبير، مقرمش، أبيض وحلو”. وشهد في هذا العام موظفو غينيس للأرقام القياسية ثلاثة قياسات دقيقة من قاعدة الجذع إلى طرف ورقة البصل الأخضر بواسطة جهاز تحديد المدى بالأشعة تحت الحمراء عن متوسط ارتفاع يبلغ 2.532 مترًا.
ما الأسباب التي تجعل من طعم بصل تشانغتشيو الأخضر حلوا جدا؟ أوضح تشانغ رونغتينغ، كبير المهندسين الزراعيين من أكاديمية جينان للعلوم الزراعية: “بصل تشانغتشيو الأخضر لديه دورة زراعة ونمو طويلة. حيث يمر بأربعة مواسم من الربيع والصيف والخريف والشتاء، لذا فإن محتوى السكر ومستوى الهشاشة جيد، والجودة عالية جدًا. كما أن التربة والظروف المناخية لقرية وانغجين هي أيضًا إنه مناسبة جدًا، فمزارعو البصل المحليون لا يختارون فقط أفضل البذور، ولكن يكتسبون أيضًا خبرة غنية في هذا المجال”.
في الوقت الحاضر، بلغ الإنتاج السنوي من البصل الأخضر في منطقة تشانغتشيو 600 مليون كيلوغرام، مع قيمة إنتاج سنوية تزيد عن 700 مليون يوان، ويتم تشغيل أكثر من 100000 موظف. بلغت قيمة العلامة التجارية لبصل تشانغتشيو الأخضر 5.24 مليار يوان، والتي أصبحت ركيزة لتحفيز التنمية الاقتصادية الإقليمية ودفع المزارعين لزيادة الدخل. وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.