“الصحة ووقاية المجتمع” توقع مذكرة تفاهم مع مصرف الشارقة الإسلامي لإنشاء مركز لغسيل كلى

الإمارات

 

الشارقة: الوطن
وقّعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع مصرف الشارقة الإسلامي، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون لإنشاء مركز متميز لغسيل الكلى في الشارقة وتمكين المرضى من خدمات صحية متميزة مدعمة بتقنيات متطورة وفق أحدث المقاييس، لتلبية احتياجات مرضى الكلى وتحسين جودة حياتهم، ويخدم المركز سكان الشارقة والمناطق القريبة.
وتمت إجراءات التوقيع في مقر مصرف الشارقة الإسلامي، حيث مثّل وزارة الصحة ووقاية المجتمع سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بينما وقّع عن مصرف الشارقة الإسلامي سعادة محمد أحمد عبد الله الرئيس التنفيذي، بحضور عدد من المدراء والموظفين من كلا الطرفين.
خدمات متميزة للمرضى
وأكد سعادة الدكتور يوسف السركال أن توقيع المذكرة بين الوزارة ومصرف الشارقة الإسلامي يأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية بين المؤسسات في الدولة، وحرصاً من الطرفين على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بشكل فعال، كما يدعم خطط وبرامج الوزارة لتوفير خدمات صحية شاملة ومتكاملة بهدف تسهيل وتسريع الوصول إلى خدمات غسل الكلى. بما يسهم في تخفيف العبء على المرضى وذويهم من خلال تقليص فترات الانتظار، واستيعاب الطلب المتزايد على الخدمات الطبية، وتقديمها للمرضى وفق أعلى درجات الجودة.

 

شراكة بناءة
وأشار سعادة الدكتور السركال إلى أهمية التعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لكونه أحد شركاء الوزارة الداعمين لمشاريعها وبرامجها بما يحقق استدامتها واستمرارية تقديم خدماتها بأفضل المعايير، من خلال توحيد الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات وقطاعات الدولة.
ولفت الدكتور السركال إلى الخدمات المتميزة التي تقدمها الوزارة لمرضى غسيل الكلى حيث أطلقت العام الماضي لأول مرة في الإمارات والشرق الأوسط، نظام غسيل الكلى البريتوني الآلي الجديد HOMECHOICE CLARIA لإدارة المرضى عن بُعد، بالاستناد إلى السحابة المعلوماتية. مما يتيح لمقدمي الرعاية الصحية مراقبة وإدارة جلسات غسيل الكلى المنزلية عن بعد.
مسؤولية مجتمعية
من جانبه أكد سعادة محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي حرص المصرف على تعزيز الشراكة المجتمعية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودعم جهودها في تلبية احتياجات مرضى الكلى بدولة الإمارات، والذي يمثل جزءاً أساسياً من توجهات القيادة الرشيدة في الإمارات في الارتقاء بصحة المجتمع وتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.
وأضاف أن مشاركة المصرف في إنشاء مركز متميز لغسيل الكلى في الشارقة، يأتي ضمن سلسلة من الجهود المجتمعية، التي يسعى المصرف من خلالها، إلى ترجمة سياسة ونهج مجلس الإدارة، في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية، باعتبار المصرف جزء لا يتجزأ من مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووجه الرئيس التنفيذي للمصرف الشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة ووقاية والمجتمع وكافة المسؤولين والعاملين في الوزارة على ما يقومون به من جهود في توفير أرقى الأنظمة الصحية الفعالة والمستدامة لمجتمع دولة الإمارات، وعلى إتاحتهم الفرصة لمصرف الشارقة الإسلامي، حتى يسهم بدوره في دعم تلك الجهود المشكورة.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.