إيلون ماسك: بحلول 2050 سيسكن المريخ مليون شخص داخل قباب زجاجية

الرئيسية منوعات

 

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX الفضائية، إن أول مستعمرة بشرية على كوكب المريخ ستعيش داخل قباب زجاجية، وفق ما ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.
وحسب الصحيفة، كتب الملياردير ماسك عبر صفحته الرسمية على ”تويتر“، أنه ”بحلول عام 2050 سيتواجد أكثر من مليون شخص للعيش على الكوكب، وذلك بعد تفجير القطبين بالأسلحة النووية لإذابة القمم الجليدية، وفي النهاية ستتشكل الحياة على الكوكب“.
وأفادت الصحيفة بأن ”ماسك لا يتوانى أبدا عن وضع استراتيجيات وخطط لبناء مستعمرة بشرية على سطح كوكب المريخ“.
وتشتمل نظرية ماسك في إعداد المريخ للحياة، على التفجير النووي للقطبين، حيث ستتراوح الحرارة ما بين 35 و 45% من الطاقة المنبعثة جراء الانفجار، مما يمكن تسخيرها لتسخين الغلاف الجوي لكوكب المريخ.
يذكر أن خطة ماسك وصلت لطريق مسدود عندما أصدرت وكالة ناسا الأمريكية دراسة في 2018، تفيد بأنه غير متاح استخدام التكنولوجيا الحديثة في تشكيل الحياة على كوكب المريخ، وذلك يتضمن القنابل النووية.
لكن هذا الأمر لم يردع ماسك عن خططه تجاه الكوكب الأحمر، وإنشاء حياة عليه مثل كوكب الأرض، وهو يخطط الآن لإرسال أول صاروخ يحمل مركبة فضائية للمريخ بحلول عام 2026، وستكون مهمتها بناء مدينة مكتفية ذاتيا، وبناء البيوت الزجاجية التي أشار إليها ماسك في تغريدته. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.