“تريندز” ينظم ندوة “الذكاء الاصطناعي .. من الخيال إلى الواقع” “عن بُعد”

الإمارات الرئيسية السلايدر

 

أبوظبي – الوطن:
ينظم “مركز تريندز للبحوث والاستشارات”، ندوة عن بُعد، تحت عنوان: “الذكاء الاصطناعي … من الخيال إلى الواقع”، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة؛وذلك عبر بث مباشر على موقع المركز باللغتين العربية والإنجليزية.
وتسلط هذه الندوة الضوء على التطورات الراهنة والمستقبلية في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها. كما ستحلل التحديات والفرص المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وستتطرق إلى بعض التجارب الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، من بينها تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة والنجاحات التي حققتها في هذا المجال؛ خاصة أنها تُعد الأولى من دول المنطقة التي أطلقت استراتيجية للذكاء الاصطناعي عام 2017، وبما ينسجم مع “مئوية 2071″، الساعية إلى أن تكون حكومة الإمارات الأولى في العالم، في استثمار الذكاء الاصطناعي بمختلف قطاعاتها الحيوية.
وتتضمن هذه الندوة محاور عدة رئيسية، أولها الوضع الحالي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وثانيها تجارب الدول والشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.وثالثها آثار الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن المعرفي، ورابعها تطبيقات وفرص الذكاء الاصطناعي في الصناعات الرئيسية- خدمات المحتوى في الحكومة. وخامسها أمن نظم الذكاء الاصطناعي وموثوقيتها. وسادسها دور صنّاع السياسات في تيسير تبنّي الذكاء الاصطناعي.
ويأتي تنظيم “مركز تريندز للبحوث والاستشارات” لهذه الندوة من منطلق إدراكه لأهمية مواكبة حركة التطورات المتسارعة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي غيّرت شكل الحياة في مختلف المجالات، وفي شتى ميادين العمل، وخاصة تطوير استراتيجيات العمل الحكومي. ولهذا فإن هذه الندوة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي ستكون فعالية سنوية لمناقشة التكنولوجيات الناشئة وتطبيقاتها وتأثيرها في المجتمع.
وسيشارك في هذه الندوة نخبة من أفضل الخبراء والاختصاصيين في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، كالبروفيسور ستيفن لو، أستاذ زائر متميِّز بجامعة تسنغوا بالصين، ود. باتريك نانغيرت، نائب رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بشركة سامسونج، ود. راند والتزمان، نائب رئيس قسم التكنولوجيا بـ “مؤسسة راند”في الولايات المتحدة الأمريكية، ود. كارثينك نانداكومار بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، والبروفيسور إرنيستو دامياني، مدير أول في معهد علم الروبوتات والنظم الذكية بجامعة خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ود. ملك بن سالم مستشار رئيسي في التحول الرقمي والتكنولوجيات الناشئة، بمؤسسة ذا ديجتاليب في الولايات المتحدة الأمريكية، ونادر كبارة، مستشار إداري لشؤون الذكاء الاصطناعي بمؤسسة إي آي دايركشنز للاستشارات والدراسات في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي ذ.م.م، ورامز القرا، النائب الأول لرئيس مؤسسة إيفيرتيم جي إس-إنتاليو.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.