البواردي: في ذكرى اليوم الوطني نستذكر عزيمة و إصرار الآباء المؤسسين على قيام الاتحاد

الإمارات السلايدر

 

قال معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع إن ذكرى اليوم الوطني تمر علينا كل عام لنستذكر معها عزيمة وإصرار الآباء المؤسسين ووالدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، الذي أرسى دعائم الدولة وآمن وأيقن بفكرة الاتحاد، فصار الحلم واقعا زاهيا واتحادا مشرقا بالنجاحات والإنجازات.
وأضاف البواردي في كلمة له بهذه المناسبة : ” مضت مسيرة الاتحاد بمشيئة الله وتحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله” لتصل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم إلى مصاف الدول المتقدمة وصاحبة المبادرات الملهمة والسباقة في مجالات التسامح وصنع السلام وخدمة الإنسانية”.
وقال : ” نحتفل اليوم بذكرى اليوم الوطني وبنجاح الإمارات في صنع نموذج يحتذى في مواجهة أزمة جائحة كورونا حيث كانت سباقة في مواجهة هذه الجائحة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي الذي تميز بالمرونة الوطنية وسرعة استجابتها مرسخة بذلك مبدأ الإمارات الثابت في التكاتف والتعاون والأخوة ومد يد العون للبشرية جمعاء وفي الظروف كافة” .
و أوضح أنه لعل مبادرة أوائل الإمارات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بتخصيص حفل “أوائل الإمارات 2020” لتكريم التجارب الاستثنائية من شخصيات ومبادرات في خط الدفاع الأول للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″ خير مثال على دعم القيادة لهذه الفئة التي أعطت الكثير في هذه الأوقات العصيبة وعرضت نفسها لمخاطر حقيقية.
و أضاف أنه في هذا اليوم نؤكد دور دولة الإمارات الرائد في وضع الخطط التنموية المستقبلية الشاملة خلال الخمسين عاما القادمة في مبادرة الاستعداد للخمسين” لتكثيف الجهود الوطنية وتعزيز التكامل و التنسيق الحكومي ووضع محاور الخطة المئوية التنموية الشاملة للإمارات خلال الخمسين عاما المقبلة .. كما أننا وبالرغم من كل التحديات التي يواجهها العالم، نفتخر بدخول الإمارات التاريخ كأول دولة عربية على مستوى الوطن العربي تطلق أول مسبار لتستكشف المريخ، مطلقة بذلك رسالة تفاؤل لملايين العرب والأمل في مستقبل مشرق، ولن يتوقف الطموح ما دام هناك فكر منير لقادة من أولوياتهم التقدم وتحقيق المستحيل.
وقال معاليه :” بمناسبة ذكرى اليوم الوطني يشرفني بالنيابة عن جميع منتسبي وزارة الدفاع أن أتوجه بالتحية والامتنان وخالص الشكر و العرفان لجيشنا الأبيض خط دفاعنا الأول.. كنتم و ما زلتم أبطالنا وتحملتم على عاتقكم مسؤولية حفظ الأرواح وسلامة المجتمع في مواجهة جائحة كورونا، مثمنين جهودكم العظيمة وتضحياتكم النبيلة، شكرا خط الدفاع الأول .. الوطن فخور بكم”.
وأضاف : ” و نحن في وزارة الدفاع ماضون بعون الله ومن ثم بدعم قيادتنا الرشيدة في توطيد أركان الاتحاد من خلال تطوير قواتنا المسلحة والوصول بها إلى منظومة وطنية دفاعية متكاملة موحدة وشاملة، ذات كفاءة عملياتية عالية وجاهزية قتالية تحمي دولة الاتحاد ومكتسباتها وتضاهي أحدث الجيوش في العالم، كما أننا ماضون في دعم كوادرنا الوطنية وتأهيلهم علميا وعمليا ورفع مستوياتهم وقدراتهم وكفاءاتهم العملياتية، ودعم الصناعات الدفاعية العسكرية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة.
و أكد أن الإمارات ماضية قدما نحو تحقيق المستحيل فلا شيء مستحيل أمام قدراتنا وإرادتنا وذلك بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة وعطاء شعب وفي مخلص لقادته ووطنه.
و قال :” في ذكرى يومنا الوطني الـ 49 نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحكام الإمارات وندعو الله عز وجل أن يحفظ الإمارات قيادة وشعبا ويديم عزها وإزدهارها ويحفظ أمنها واستقرارها”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.