“كوفيد-19” يدفع جونسون لتأجيل زيارة مقررة إلى الهند

الرئيسية دولي

 

أرجأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الثلاثاء زيارة كانت مقررة إلى الهند في وقت لاحق هذا الشهر في أعقاب تفاقم أزمة كوفيد-19 في بريطانيا، حسبما أعلن متحدث حكومي.
وقال المتحدث أن “رئيس الوزراء تحدث إلى رئيس الوزراء “ناريندرا” مودي صباحا للتعبير عن أسفه لعدم تمكنه من زيارة الهند في وقت لاحق هذا الشهر كما كان مقررا”، لافتا إلى ظهور نسخة متحورة سريعة الانتشار من الفيروس.
وأعلن جونسون ليلة أمس عن فرض تدابير إغلاق تطال إنكلترا في أعقاب ظهور الفيروس المتحور، مؤكدا ضرورة القيام بتحرك عاجل للحؤول دون مزيد من الإصابات ترهق المنظومة الصحية.
وأكد المتحدث أن “رئيس الوزراء قال إنه من المهم بالنسبة له أن يبقى في المملكة المتحدة ليتسنى له التركيز على الاستجابة الداخلية للفيروس”، مضيفا أن جونسون أبلغ ذلك إلى نظيره الهندي.
ولا يزال جونسون يأمل في زيارة الهند في النصف الأول من 2021، قبل أن يحضر مودي، كما هو مرتقب، قمة مجموعة السبع في بريطانيا في وقت لاحق هذا العام.
وكان من المقرر أن يحل جونسون ضيفا على الاحتفالات السنوية في الهند بيوم الجمهورية في 26 يناير، بعد وقت قصير على خروج المملكة المتحدة من السوق الأوروبية الموحدة، وفي وقت تسعى لابرام اتفاقيات تجارية جديدة في أنحاء العالم وخصوصا في آسيا التي تسجل نموا سريعا.
ولدى إعلانه عن الرحلة الشهر الماضي، قال جونسون إن الزيارة ستكون”في بداية عام مثير لبريطانيا العالمية، وأتطلع لتحقيق قفزة هائلة” في علاقات بريطانيا مع الهند.ا.ف.ب


تعليقات الموقع