منافسات قوية في أشواط "المحلي"

الصقر “عنتر” لـ”حمدان بن محمد” يشارك في بطولة فزاع للصيد بالصقور “التلواح”

الرئيسية الرياضية

 

دبي: الوطن

شارك الصقر “عنتر” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في فئة حر جرناس المحلي، أمس الثلاثاء ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور “التلواح”، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي، بمشاركة نخبة الصقارين في مختلف الفئات.
وجاءت مشاركة الطير الجديد لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لتضفي أجواء البهجة وتضيف المزيد من القوة على الشوط الذي شارك فيه، حيث سعى الصقارون لتحقيق أفضل الأزمنة وإبراز قدراتهم التنافسية القوية في هذه البطولة التي تقام تحت رعاية ودعم سموه اللامحدود للرياضات التراثية.
وجاء “عنتر” بالمركز الثالث في ترتيب شوط حر جرناس المحلي الرئيسي الأول، بعدما قطع المسافة بزمن وقدره19625 ثانية.
وحقق المركز الأول في ذلك الشوط منصور علي الكتبي بالطير “13008” بزمن 19574ثانية، ونال المركز الثاني الصقر “أس 2” لسويدان بن دميثان بزمن 19604 ثانية.
وأشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بأن مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كان لها بالغ الأثر في تحفيز الصقارين وتأكيد دعم سموه للرياضات التراثية عموماً والصيد بالصقور على وجه الخصوص، بما شكل أساس نقل البطولة إلى آفاق كبيرة وجعلها المحطة الأبرز التي ينشدها الصقارون دائماً بحثاً عن التميز.
وفي بقية الأشواط التي أقيمت في منافسات المحلي، شهد شوط حر فرخ رئيسي أول، فوز الصقر “عنتر” للشيخ حمدان بن سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بالمركز الأول بزمن 19778 ثانية، يليه سويدان دميثان بالطير “مصروع” بـ20238 ثانية، وبالمركز الثالث فريق الوصل بالطير “إتش 2” بـ20504ثانية.
وفي شوط حر فرخ رئيسي ثاني، فاز سويدان بن دميثان بالطير “نون” بزمن 20133 ثانية، وبالمركز الثاني سلطان فلاح القحطاني بالطير “نو” بـ 20383 ثانية، وثالثاً فهيد عبدالله الهاجري بالطير “مهم” بـ 20,598 ثانية.
وفي شوط حر جرناس رئيسي ثاني، فاز حمد بن الشيخ مجرن بالطير “موفق” بزمن 19368 ثانية، كما حقق نفس الصقار المركز الثاني بالطير “ادهم” بـ19583 ثانية، وثالثاً ناصر سيف الهاجري بالطير “براق” بـ 19844 ثانية.
فريق الوصل يدشن المنافسات
عبر الصقار حمد القطامي قائد فريق الوصل، أن فريقه الجديد يدخل المنافسات لأول مرة هذا العام بطموح كبير وبدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي يقف وراء النجاحات التي يحققها هذا الفريق والطموح الكبير الذي يمتلكه من أجل التواجد في منصات التتويج خلال المنافسات المقبلة من خلال تسخير أفضل الإمكانيات وانتقاء أجود وأقوى الطيور والعمل على تحضيرها لهذا النوع من البطولات القوية.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.