تُقام بـ "جوجيتسو أرينا" بحضور الجمهور تخليداً لذكرى والد حبيب نور محمدوف

15 نزالاً في النسخة الـ15 لـ “محاربي الإمارات” الجمعة بأبوظبي

الرئيسية الرياضية

أبوظبي – الوطن:
كشفت اللجنة المنظمة لبطولة “محاربي الإمارات” للألعاب القتالية المختلطة عن أسماء المقاتلين الذين سيشاركون في النسخة الخامسة عشرة والتي ستقام غد الجمعة في صالة “جوجيتسو أرينا” بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.
وأعلن فؤاد دروييش رئيس اللجنة المنظمة أن البطولة تقام تخليدا لذكرى الراحل عبد المناف نور محمدوف والد بطل العالم في الوزن الخفيف حبيب نور محمدوف، مشيراً إلى أن هذه النسخة ستقام بالتعاون بين “محاربي الإمارات” ومؤسسة “إيجل اف سي” التي يمتلكها حبيب نور محمدوف.
وكما كشف عن آخر إستعدادات البطولة، وأكدت وصول المقاتلين جميعا إلى الإمارات وخضوعهم لكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة.
وأكد درويش أن عام 2020 ورغم التحديات كان عاما للانجازات التي ساهمت في ترسيخ مكانة البطولة على الساحة العالمية وقال: ندين بهذا النجاح الى رؤية ودعم القيادة الرشيدة التي بفضلها باتت الامارات في الريادة.
وأشار الى أن عبد المناف نور محمدوف يعد من أهم مدربي فنون القتال المختلطة على مستوى العالم، بعد النجاح الكبير الذي حققه في بناء وتأسيس وصقل مهارات نجله حبيب، تاركاً إرثاً خالداً يعد مصدرا لإلهام الكثير من الرياضيين ليس فقط على الساحة الروسية وإنما لغيرهم من مختلف بلدان العالم، وأنه على ضوء تلك المكانة التي يحتلها عبد المناف، ونجله بطل العالم حبيب نور محمدوف الذي لم يخسر طيلة حياته أي نزال.
وتابع قائلاً: “كان القرار من عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة محاربي الإمارات بإقامة هذه البطولة تخليدا واحتفاء به، وعلى جوائز كبرى للفائزين تصل إلى 150 ألف دولار”.
وأوضح أن هذه النسخة تشمل 15 نزالاً تجمع بين 30 مقاتلاً من 19 جنسية من مختلف قارات العالم، وعلى رأسهم في النزال الرئيسي سيدافع البطل الحالي لوزن الخفيف البرازيلي برونو ماتشادو عن لقبه ضد الفرنسي ميكايل لوبو.
وفي النزال الرئيسي المشترك يلتقي “الداغستاني” شاميل زافوروف وجها لوجه مع البرازيلي ريناتو جوميز ، كما يعود الجزائري “المبتسم” إلياس بودقزام بعد مشاركة مميزة في النسخة الـ10 ليواجه الكندي جيسي آرنيت.
وأكد أن كل المقاتلين والمنظمين وفرق العمل في البطولة يخضعون للإجراءات الاحترازية، وأن الفحوص المخبرية ضد فيروس كورونا تجرى حاليا بشكل يومي للتأكد من سلامة الجميع، كما سيتم السماح للجمهور بدخول الصالة بنسبة تحقق التباعد الاجتماعي لأول مرة بعد كورونا، وبذلك ستكون هذه البطولة أول حدث يشهد حضورا جماهيريا يوم الجمعة المقبل، ويشترط لمن يرغب في الحضور أن يكون حاصلا على لقاح كورونا.
وأضاف: “في سابقةٍ هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة، قاربت استعداداتنا على الاكتمال لإقامة نسخة أخرى من البطولة خلال الشهر الجاري، وتحديدا بعد 7 أيام فقط من النسخة الـ 15 وهي النسخة العربية من محاربي الإمارات “النسخة الـ 16″، والتي ستقام من منطلق مسؤوليتنا العربية في اكتشاف واحتضان وصقل المقاتلين من مختلف الجنسيات العربية”.
وسيكون من أهم المقاتلين المشاركين في النسخة 15 أيضاً ساجد ازاجاماييدف، رينات فخريدينوف، عبدالرحمن جينتو فاسوف، شاميل محمدوف، شخبان اكاسوفا، رمضان اكاييف، امام شافي اللييف، وهذا السباعي ينتمي إلى واحد من اقةي فرق الفنون القتالية المختلطة من فريق البطل العالمي حبيب نورمحدوف، بالإضافة الى معين جعفروف، والتر زامورا، سلطان زاديكشيوف، فنيسوس دي اولفيرا، كارلسون هاريس، أريك سبايسلي.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.