“الأولمبياد الخاص” و”الرياضات الشتوية” يفعلان برنامج الإعداد المبكر استعدادا لألعاب كازان

الرئيسية الرياضية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

تنظم مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي واتحاد الإمارات للرياضات الشتوية غدا الدورة “الافتراضية” لإعداد مدربي رياضة الفلور يول بالأولمبياد الخاص استعدادا للألعاب العالمية الشتوية كازان 2022، وذلك بالشراكة مع مركز إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة.
وأعلنت مؤسسة الأولمبياد الخاص أنه سيحاضر في الدورة يحيي الجنيبي مدرب منتخب الإمارات لرياضة الفلور بول رئيس لجنة حكام هوكي الجليد باتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، حيث سيقوم بتغطية محور رئيسي حول خصائص ومفاهيم تدريب رياضة الفلور بول بالأولمبياد الخاص خلال ورشة عبر منصة “زووم” الرقمية.
وتأتي هذه الدورة تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين اتحاد الامارات للرياضات الشتوية، ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي في نهاية عام 2020 والتي تستهدف تطوير مستوى الرياضات الشتوية بالقطاع الرياضي للأولمبياد الخاص، وتوفير فرص التدريب والتطور للمدربين واللاعبين استعداداً للمشاركات العالمية في الألعاب الشتوية العالمية.

ويتضمن برنامج الدورة عدداً من المحاور الفرعية منها استعراض تاريخ رياضة الفلور بول، وقوانين وقواعد تنظيم مسابقاتها، وخصائص ومفاهيم تدريباتها، إلى جانب تسليط الضوء على مشاركة الإمارات القوية في الكأس الإقليمي للفلور بول عام 2019 المؤهل للمشاركة في الألعاب العالمية الشتوية بكازان 2022 حيث جاء منتخب سيدات الأولمبياد الخاص الإماراتي في المركز الأول وحصد ذهبية الكأس الإقليمي للفلور بول بالقاهرة 2019، مما أهله للمشاركة في الألعاب العالمية الشتوية “كازان 2022″، وحصل منتخب الرجال على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: “يسعدنا التعاون مع شركائنا في اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، ومركز إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة لتنظيم هذه الدورة لمدربي رياضة الفلور بول، والتي تعتبر إحدى الرياضات المهمة ضمن منافسات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، ولاسيما في ضوء الإنجازات الرائعة لمنتخبات الإمارات في الكأس الإقليمي، حيث نتطلع إلى مشاركة قوية في الألعاب العالمية الشتوية “كازان 2022″.. ويعتبر التدريب أحد الركائز الاستراتيجية لخططنا للاستعداد لها”.
الجدير بالذكر أن رياضة الفلور بول من الرياضات التي يمكن ممارستها على العديد من الملاعب سواء في الصالات المغطاة، أو على أي نوع من الملاعب، وتناسب بشكل كبير لاعبي الأولمبياد الخاص. وهي لعبة عريقة تمارس منذ أكثر من خمسين عاما، ولها اتحاد دولي يضم 74 دولة، كما تمارس من خلال الرياضات الموحدة، التي يشارك فيها أصحاب الهمم ذوي التحديات الإعاقة الذهنية إلى جانب أقرانهم من اللاعبين الشركاء.
وفي عام 2019، كان هناك أكثر من 28 ألف لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية يمارسون رياضة الفلور بول، إلى جانب 23 ألف من اللاعبين الشركاء الذين يشاركون في رياضة الفلوربول الموحدة في 56 دولة حول العالم. كما توجد علاقة بين هوكي الجليد والفلور بول، حيث يتجه لاعبو هوكي الجليد لممارسة الفلور بول عوضاً عن الهوكي بعد فصل الشتاء، مما يدعم انتشار رياضة الفلور بول.
هذا وستكون الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص القادمة فى كازان، روسيا 2022 بمثابة حافز جديد لتحقيق إنجازات رياضية لأصحاب الهمم من رياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي، وستظهر للعالم قوة الرياضة في بناء مجتمعات مزدهرة وشاملة.
وستقام ألعاب كازان في الفترة من 22 إلى 28 يناير 2022، وسيجتمع 2,000 رياضي وشريك رياضي موحد من 108 دول و3 آلاف متطوع من جميع أنحاء العالم في كازان للتأكيد على قيمة الاندماج من خلال ممارسة الرياضة. وام


تعليقات الموقع