“ناشئة الشارقة” تدرب منتسبيها على مهارات تأسيس المشاريع إلكترونياً

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

الشارقة: الوطن

تناغماً مع استراتيجيتها التنموية لدعم مهارات منتسبيها في قطاع ريادة الأعمال؛ نظمت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين برنامجاً تدريبياً عن بُعد بعنوان “طريقك لتؤسس مشروعك إلكترونياً، ضمن برامجها المتخصصة التي تستهدف الناشئة والشباب في الأعمار ما بين 13 إلى 18 عاماً.
أقيم البرنامج الذي قدمه المستشار والإعلامي هزاع إبراهيم المنصوري، بهدف توعية المنتسبين بأخلاقيات العمل التجاري وإكسابهم المهارات اللازمة للبدء في تأسيس المشاريع التجارية الخاصة، وكيفية تحويل الأفكار إلى مشروعات واستثمارات واعدة في الفضاء الإلكتروني.
تضمن البرنامج عدة محاور مهمة من أبرزها، تعريف مفهوم التجارة الإلكترونية، كيفية الوصول إلى الأفكار وفرزها واختيار الأنسب منها لإقامة مشاريع إلكترونية ريادية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعلم المشاركون مهارات دراسة أفكار المشاريع وتقديم منتجات تلبي احتياجات المتعاملين المستهدفين وتحديد أسعارها بطريقة مناسبة، وكيفية إعداد خطط تنفيذ المشاريع والتسويق لها.
وتدرب المشاركون على مجموعة المهارات منها فن التواصل مع الآخرين وأساسيات العرض والتقديم، وأهم الأدوات الفعالة والمؤثرة في التسويق والتي تضم المحتوى المشوق وتصوير المنتجات والتفاعل مع أسئلة واستفسارات الجمهور، إضافة إلى كيفية الاستفادة من خدمات الواتساب في دعم المشاريع الريادية في الإنستغرام، إضافة إلى خلاصة المراحل التنفيذية للمشروع من إصدار الرخصة وحتى الانطلاق.
وعبّر علي درويش أحد منتسبي مركز ناشئة كلباء عن سعادته للمشاركة في البرنامج وقال: “تعلمت من خلال البرنامج أسس بناء مشروع ناجح في مواقع التواصل الاجتماعي بداية من اختيار الفكرة والتخطيط المناسب للمشروع، واختيار الأساليب المناسبة للتسويق، وتنفيذ المشروع وتقييمه بشكل مستمر”.

 

 


تعليقات الموقع