“فن” تعلم الصغار توظيف الظل في صناعة الأفلام السينمائية

الإمارات

 

استضافت مؤسسة ” فن ” المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والشباب فادي سرياني فنان الرسوم المتحركة ومؤسس “منصة الأنيميشن للمخرجين الشباب” التي تتخذ من بيروت مقراً في ورشة إبداعية تحت عنوان “أنيميشن الصور الظلية” .
وتهدف الورشة الافتراضية إلى تعليم الأجيال الجديد من هواة صناع الأفلام التقنيات التي يستخدمها المبتدئون لقص الورق على شكل شخصيات وتقديمها بقوالب أفلام الأنيميشن بتقنية إيقاف الحركة.
وتأتي الورشة في إطار رسالة مؤسسة “فن” التي تسعى لتمكين الأطفال والناشئة من خلال إثراء مهاراتهم الإبداعية في مجال الفنون الإعلامية حيث اصطحبت المشاركين الصغار في رحلة تعلموا فيها أساسيات السرد القصصي الفني خلال 7 جلسات تفاعلية.
واستهدفت الورشة الأطفال واليافعين من الفئة العمرية 12 عاماً وما فوق وجمعت بين النقاشات الفكرية المحفزة والتمارين العملية التطبيقية حيث تناولت الجلسة الأولى أساسيات أنيميشن خيال الظل وكتابة القصة وفي الجلسة الثانية تعلموا تقنيات الخروج بأفكار للقصة وتطويرها باستخدام القصص المصورة في تمارين تفاعلية عملية.
وركز سرياني في الجلستين الثالثة والرابعة على بناء الشخصيات وقص الأوراق على شكل الشخصيات والأشياء المتعلقة بحبكة القصة المختارة فيما تعلم المشاركون كيفية إعداد عناوين جاذبة لبداية الفيلم ونهايته في الجلسة الخامسة لتعزيز تميز أسلوبهم في أنيميشن الصور الظلية بالأبيض والأسود.
وقدمت الجلسة السادسة نصائح للتحرير وتحويل فكرة القصة إلى فيلم أنيميشن خيال الظل، فيما وضع المشاركون اللمسات الأخيرة على الأفلام التي أنتجوها بشكلها النهائي لمشاهدتها مع الأصدقاء والعائلة في الجلسة الختامية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.