نجاح كبير يعزز مكانة البطولة وريادتها

3 انتصارات إماراتية في النسخة العربية من “محاربي الإمارات”

الرئيسية الرياضية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

أبوظبي – الوطن:

نجح الثلاثي الإماراتي محمد يحيى وراشد داوود وعبدالله محمد علي في تحقيق الإنجاز بفوزهم في النسخة العربية من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة في نسختها الأولى، والتي أقيمت أمس الأول بصالة “ارينا جوجيتسو” بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة ابوظبي، واشتملت على 11 نزالا قوياً، وتوج السوري طارق سليمان بلقب النزال الرئيسي في وزن الوسط بتغلبه على الجزائري لايد زارهوني.
وحضر البطولة وتوج الفائزين عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وفؤاد درويش، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، المدير التنفيذي لشركة “بالمز الرياضية”، وكما حضر الحدث طارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد المواي تاي والكيك بوكسنغ وسط حضور جماهيري مميز وفقا للإجراءات الإحترازية، واشتملت على 11 نزالاً مثيراً.
وحقق محمد يحيى الفوز على منافسه المصري عزوز باجماع الحكام بعد سيطرة من جانب الأول، وتغلب راشد داوود على منافسه الجزائري عدنان بوشاشي بالضربة القاضية الفنية، وكسب عبدالله محمد علي الجزائري عبدالحق امهيدرة بالنقاط .
وتمكن طارق سليمان من التغلب على منافسه بعد بالإخضاع بعد دقيقتين من بداية الجولة الأولى في النزال الأخير بعد أداء رائع .
وفي باقي النزالات فاز الجزائري سهيل ثائري على منافسه الفلسطيني عمر حسين بخنقة المقصلة، والجزائري يانيس غموري على المغربي رشيد حزومي بقرار الحكام، والمغربي صلاح دغيسي على المصري عبدالإمام بالضربة القاضية الفنية، والتونسي يسري بالجروعي على المغربي بدرالدين ديال بقرار الحكام، ي، والجزائري يزيد شوشاني على الفلسطيني مصطفى راضي بقرار الحكام، والأردني جلال الدعجة على المغربي جمزة بوقمزة بسبب الإيقاف الطبي بعد نهاية الجولة الثانية.
وأكد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات، النجاح الكبير الذي حققته النسخة العربية، الذي جاء امتدادا للنجاحات السابقة التي حققتها النسخة الدولية، مثمنا دعم القيادة الرشيدة للإمارات التي لن تدخر جهداً في تنظيم البطولات الكبرى وتسهم في الاهتمام بالمقاتلين العرب وقيادتهم الى العالمية.
وتوجه درويش بالشكر لسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة محاربي الإمارات، مشيراً الى متابعته الدائمة ومنحهم مساحة كبيرة للعمل مع تقديم التوجيهات التي تسهم في بلوغ قمة النجاح، وكما أثنى على فريق وهذا العمل الذي يقوم بعمل متناسق ويتطلع دوما للتفوق .
وأشار الى أن النسخة العربية شهدت نزالات قوية وعكست تطور مستوى المقاتلين العرب، وأضاف: نظمنا 11 نزالاً باعتبارها التجربة الأولى لكن في خطتنا الوصول إلى 20 نزالا حتى نتيح فرصة الاحتكاك لأكبر عدد من الأبطال بهدف تطوير القدرات التي تجعلنا الأفضل عالمياً.
وأثنى فؤاد درويش على تألق الشباب الإماراتي في النسخة العربية، وقال إن هذا التألق يعود للاهتمام الذي توفره الدولة بالمواهب الشابة وتوفير الرعاية التامة بدعم الأنشطة الرياضية وتهيئة البيئة المناسبة، مؤكدا أنه يتوقع بزوغ مجموعة كبيرة من الأبطال الإماراتيين في رياضة الفنون القتالية المختلطة كما هو الحال في الجوجيتسو خلال فترة زمنية قصيرة.


تعليقات الموقع