“أبوظبي للفنون” تنظم جلسة “الإنسان والتطور الفني والصناعي عبر العصور”

الإمارات

 

نظم مجلس مؤسسة أبوظبي للفنون الثقافي الأدبي ضمن سلسة الجلسات الحوارية جلسة ثالثة تحت عنوان “الإنسان والتطور الفني والصناعي عبر العصور” بمشاركة نخبة من رموز الفن والتراث وهم الفنان التشكيلي الدكتور محمد يوسف, وباحث الآثار ناصر العبودي، وخبيرة التراث الشعبي فاطمة المغني والمخرج المسرحي والسينمائي صالح كرامة والفنان التشكيلي سالم الجنيبي.
وأوضح الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء “مؤسسة أبوظبي للفنون ” – أداس -.. ” تأتي هذه الجلسة في إطار حرص المؤسسة على توفير فرص تواصل فعالة ومؤثرة بين الأجيال المختلفة، حيث يسعى الرواد المعاصرون إلى الاستلهام من مخزون الموروث الثقافي الغني وتحويل مفرداته ومكنوناته الى ابداعات تحاكي الفن المعاصر.
وقال إن هذه السلسلة من الجلسات تعد منصة تفاعلية نتعرف من خلالها على مختلف التحولات الفكرية والجمالية لكل صنوف الفنون مما يعزز خطط المحافظة على الإرث العريق الذي يقع على تماس مباشر مع اهتمامات الإمارات الغرّاء.
من جانبها قالت سامية بدر مديرة الشراكات الاستراتيجية والإعلام والتي أدارت الحوار.. إن الجلسة تضمنت عدة محاور لها صلة بالتراث الشعبي وكيفية إعادة انتاجه بصورة عصرية، والتحولات التي طرأت على حياة الانسان وتعايشه بين بيئات مختلفة، وقيم الابداع في الفن التشكيلي وتحدياته في زمن العولمة، ومراحل تطور المسرح والسينما بالإضافة إلى التطرق الى موضوع مظاهر الفن القديم المكتشف في المنطقة.وام


تعليقات الموقع