شابة مغربية تحول المنصات إلى نافذة على السياحة الداخلية

الرئيسية منوعات

 

لم تكن المدونة المغربية أسماء تهامي تعتقد أن ما تقدمه في مواقع التواصل الاجتماعي من صور وفيديوهات ومعلومات دقيقة وأفكار حول المناطق القروية المعزولة بالمغرب، سيجد صداه لدى العديد من المهتمين بالسفر والتجوال، الذين حولوا وجهتهم إلى الداخل بعد تعذر السفر إلى الخارج بسبب جائحة كورونا.
وأضحى مهنيو ومنظمو الرحلات السياحية بالمغرب، يوجهون دعوات إلى أسماء حتى تزور العديد من المناطق التي يرغبون في الترويج لها سياحيا بداخل المغرب، حتى يعوضوا شيئا من الخسارة التي لحقتهم بسبب وباء كورونا.
وعن هذه التجربة المتميزة، تقول المدونة الشابة أسماء تهامي لـ “سكاي نيوز عربية”: “لم يكن السفر في البداية يعني لي الشيء الكثير، فقد كانت أسفاري محدودة جدا، وغالبا مع العائلة من وجدة إلى مدينة السعيدية الشاطئية القريبة من بلدتي، أو إلى مدينة الدار البيضاء لزيارة العائلة أو لإتمام الدراسة فيما بعد”.
وأضافت أسماء “لكن حينما قمت بأول رحلة سياحية إلى جنوب المغرب، وتحديدا إلى محاميد الغزلان، في إطار مبادرة إحدى الجمعيات، تغيرت كل الأمور لدي، وذقت حلاوة السفر والاكتشاف، فبدأ الاهتمام بالسفر وتقاسم الأفكار ينمو سريعا لدي، حيث أقدمت على التعريف بمنطقة شفشاون شمال المغرب، التي سافرت إليها لوحدي واكتشفت هدوء وروعة وسحر المدينة والمناطق المحيطة بها، وقلت مع نفسي هذا ما يبحث عنه الإنسان للترويح عن نفسه من التعب والعمل اليومي المرهق، فكتبت عن المنطقة وقدمت صورا وفيديوهات عنها، فلقيت استحسان الكثيرين”.
ومن بين تلك الوجهات مناطق لا تحظى باهتمام وكالات السياحة، فصار كل متتبعيها يكتشفون معها تلك المناطق التي تجد متعة كبيرة في الكتابة والتعريف بها، لأنها ترى فيها مساهمة منها في التنمية السياحية ببلدها، وخدمة إنسانية جليلة لسكان تلك المناطق الداخلية والمعزولة في بعض الأحيان، من أجل انتعاش السياحة بالمنطقة، وتوفير مدخول مهم لساكنتها، فقامت باقتناء الأجهزة اللازمة لذلك من كاميرا متطورة وغيرها، بل وتعلمت التوضيب عبر الأنترنيت لتتمكن من تقاسم فيديوهات وصور عبر مدونتها ومواقع التواصل الاجتماعي. سكاي نيوز عربية


تعليقات الموقع