وزارة العدل تشارك في “أسبوع الإمارات تبتكر” بفعاليات متعددة

الإمارات

‏شاركت وزارة العدل في فعاليات “أسبوع الإمارات تبتكر 2021 ” التي تنفذ هذا العام بالتزامن مع الاستعدادات للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس الدولة.

وأكد سعادة القاضي الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل.. حرص الوزارة على ترسيخ منهجية وممارسات الابتكار لاستكشاف آفاق مستقبلية واعدة تعزز الريادة والتميز في العمل القانوني والقضائي.

وأشاد، في تصريح بمناسبة انطلاق أسبوع الابتكار تحت شعار “الإمارات تبتكر 2021” – بتوجيهات القيادة الرشيدة ودعمها المستمر واللامحدود للقضاء ورجاله منذ قيام الاتحاد، وتوجيهاتها في تبني استراتيجية شاملة لها الدور الأساس في نهضة العمل القضائي في الدولة، وتطوير المنظومة القضائية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتقديم خدمات استباقية متميزة في محاكم الدولة تعزز من ريادة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية، ودورها في تقديم الدعم التشريعي والقانوني وفقاً لأفضل المقارنات المعيارية المتناسبة مع كل المتغيرات والتحديات والمستجدات لتتناسب مع النهضة المتقدمة التي يحققها الوطن ليغدو واحة للعدالة النزيهة والمتطورة والاستقرار.

وأوضح أن التميز المؤسسي يكمن في العمل بروح الفريق الواحد، داعيا إلى ابتكار أفضل الوسائل والأساليب في تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين والمراجعين، وتيسير الحصول على الخدمات الالكترونية والذكية في المحاكم والنيابات الاتحادية مشيدا بالإنجازات التي تحققت في الارتقاء بمسيرة العمل في الوزارة وتوجهها نحو استشراف المستقبل.

واشتملت أجندة “الإمارات تبتكر” في وزارة العدل العديد من الفعاليات التي استهدفت فئات متعددة من الموظفين والجمهور للمشاركة فيها، إضافة إلى إطلاق مبادرات وتنظيم ملتقيات نفذ البعض منها على أرض الواقع، والأخرى افتراضياً، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الابتكار في جميع المجالات لا سيما في المجال القانوني والقضائي، مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لمواجهة جائحة «كورونا»، التي تشمل التباعد الجسدي وارتداء الكمامات، وغيرها ومنها مسابقة هاكاثون الإمارات في نسختها الرابعة وتحدي التحليل الذكي للبيانات الإحصائية القضائية والتدريب القضائي المتخصص.

ودشن الدكتور عبدالله سليمان الحمادي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل الرئيس التنفيذي للابتكار منصة ابتكار 2071 ضمن ورشة الإطلاق الافتراضية التي حضرها عدد من موظفي الوزارة، والتي استهلها بتقديم الشكر والتقدير إلى قيادة الوزارة واهتمامهم بدعم الابتكار في الوزارة وتطوير القدرات المؤسسية بما يحقق المكانة المتميزة للوزارة.

ونظمت وزارة العدل حفلا افتراضيا لتكريم 23 موظفا وموظفة اجتازوا بنجاح متطلبات الحصول على شهادة خبير ابتكار من معهد الابتكار العالمي GIMI .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.