اتفاق تعاون بين “أبوغزاله” و”سوفكس”

الإمارات

 

 

الأردن: سوريا

‏ وقع ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، أحد المؤسسات غير الربحية التابعة لمجموعة “طلال أبوغزاله العالمية” وشركة معرض ومؤتمر العمليات الخاصة “سوفكس” مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعارض والمؤتمرات الدولية والعالمية في الأردن.
وقع المذكرة رئيس ومؤسس “أبوغزاله العالمية” سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، ومدير عام “سوفكس” العميد المهندس أيمن البطران؛ حيث يأتي التوقيع استمرارًا لنهج “أبوغزاله العالمية” في توطيد العلاقات مع المؤسسات الوطنية المختلفة، وتوفير خدماتها لدعم الاقتصاد الوطني وتفعيل الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص.
وخلال حفل التوقيع، أكد الدكتور أبوغزاله أهمية مأسسة فكرة الاستثمار في الإبداع، مشيرا إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار تحقق هذا الهدف، كونها تعمل كحاضنة من أجل التعلّم للابتكار والاختراع لتخريج مخترعين ومبتكرين.
وأعرب عن ثقته بكفاءة القيادات والجنود في القوات المسلحة في الإبداع والاختراع، لافتا إلى أن المجلس العسكري المشترك للإبداع والذي جاء بالشراكة مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تأسس تعزيزا للدور الفاعل للقوات المسلحة في الإبداع المعرفي والتقني.
من جانبه أكّد العميد البطران أهمية الاستمرار والتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص وبخاصة مع ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، الذي ساهم بنقل التكنولوجيا على مستوى دول العالم لدعم تنمية الأعمال وتحفيز التطور الاقتصادي والثقافي والتعليمي المحلي والعربي عبر التفاعل وتبادل الخبرات.
وأعرب البطران عن اعتزازه بالشراكة مع “أبوغزاله العالمية” والتي ستكون نواة للعمل المستمر للاستفادة من مختلف الخبرات وتبادلها، وخاصة في مجالات تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة والذكاء الاصطناعي.
وتنص المذكرة على تعاون الجانبين في عدة مجالات تشمل عقد المؤتمرات والمعارض المحلية والعالمية، والتسويق لمؤتمرات ومعارض “سوفكس” من خلال مكاتب “أبوغزاله العالمية” المنتشرة حول العالم.
يشار إلى أن ملتقى “أبوغزاله المعرفي” تأسس بمبادرة من الدكتور أبوغزاله بهدف تنظم الفعاليات والمؤتمرات والندوات الحوارية حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع وصانعي القرار، ويسعى من خلال التعاون مع المنظمات والمؤسسات غ?ر الحكوم?ة ومراكز البحوث لدعم تنم?ة الاعمال وتحف?ز التطور الاقتصادي والثقافي والتعليمي الوطني والعربي.
وتعتبر شركة معرض ومؤتمر العمليات الخاصة “سوفكس” إحدى شركات المركز الأردني للتصميم والتطوير(JODDB) والذي يعتبر مركزاً بحثياً معنياً بحلول الصناعات الدفاعية وهو مركز استراتيجي وفريد من نوعه في الأردن.
 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.