ناشئة الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة يركزان على أهمية رفع الوعي عن الألعاب الإلكترونية

الإمارات

 

الشارقة: الوطن

قدمت «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، ورشة «الألعاب الإلكترونية»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وذلك بتاريخ 20 فبراير 2021، وقدم الورشة شرطي أول طلال البلوشي وأدار الورشة مايد المر أحد منتسبي مركز ناشئة واسط.

تهدف ورشة الألعاب الإلكترونية إلى رفع الوعي حول تأثير هذه الألعاب وأضرارها وكيفية انعكاسها على الفرد والمجتمع. وأوضح شرطي أول “طلال البلوشي” خلال الورشة: “كما نعلم الآن في هذا الزمن انتشرت الألعاب الإلكترونية بصورة كبيرة جِدًّا وتعتبر السلاح ذو حدين، إما أن يكون استخدامها بطريقة إيجابية أو سلبية، وتعتبر إيجابية في حال أنتفع الشخص منها وسلبية في حال أفرطت في استخدامها.”

وأتاح البرنامج الفرصة للمشاركين للتعرف على خطورة الألعاب الإلكترونية وأثرها على الفرد والمجتمع، وكيفية تحديد الهدف من هذه اللعبة بشرط ألا تكون فقط للتسلية وإنما يجب أن يكون هناك هدف تعليمي أيضا، بالإضافة إلى الموازنة بين المتعة والمحتوى التعليمي. وتم تعريف المشاركين عن طرق حماية مستخدمي الأجهزة الإلكترونية من خلال الوقاية من الجرائم الإلكترونية. وختم شرطي أول “طلال البلوشي الورشة من خلال تعريف أولياء الأمور عن أهمية دورهم في التعامل مع أبنائهم أثناء استخدام الأجهزة الإلكترونية.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول البرامج والورش التعليمية الشيقة التي تقدمها ناشئة الشارقة خلال شهري فبراير ومارس يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.shjyouth.ae


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.